إعلان

رئيس ميجاتراست: الرخصة الذهبية تشجع التصنيع محليا

04:40 م الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

إسلام يوسف نصر الله رئيس مجلس إدارة مجموعة ميجاترا

كتب - علاء حجاج:

قال إسلام يوسف نصر الله رئيس مجلس إدارة مجموعة ميجاتراست للحلول التكنولوجية، إن إعلان الرئيس عبد الفتاح السيسى عن منح الرخصة الذهبية للمستثمرين فى مصر يجذب المستثمر إلى السوق المصري ويشجع التصنيع محليا.

وأوضح نصر الله، على هامش مائدة مستديرة عقدتها الشركة على هامش مؤتمر تكني ساميت، أن مشاكل الترخيص كانت تؤرق المستثمرين بشكل كبير، وأن قرار الرئيس جاء في وقته.

وأشار إلى أن تصنيع أي منتج كان يتطلب الحصول على 14 رخصة من جهات مختلفة، وكانت الرخصة تستغرق وقت كبير قد يتعدى سنتين وهو ما كان يمثل ضياع للوقت وخسارة للمستثمر قد تدفعه لتغيير وجهته الاستثمارية إلى بلد آخر يمنح المزيد من التيسيرات، لكن الرخصة الذهبية تختصر كل ذلك.

وتمتلك مجموعة ميجاتراست 14 علامة تجارية ويتبع لها 7 شركات على مستوى العالم ولديها مصنعين بالصين وثالث في إيطاليا يتم إدارتهم من خلال مكتب الشركة الإقليمي في الإسكندرية وتمتلك الشركة مكاتب في الخليج.

وتسعى الشركة لتصنيع منتجاتها في مصر من خلال شراكات مع مصنعين محليين بعد أن كانت تنتجها في الصين لسنوات.

وقال نصر الله، إن شركته حصلت على براءات اختراع لـ 4 تطبيقات ذكية، تم تسجيلها في مصر والخليج.

ولفت نصر الله إلى أن التطبيقات الأربعة تساهم في عملية التحول الرقمي في مجالات مختلفة وتساعد في حل مشكلات عملية ومجتمعية سواء للحكومات أو الأفراد.

وأشار نصر الله، إلى أن التطبيقات الأربعة هي: تاسكد إن ، وسند، وأصلي، وأملاكي ، وتملك الشركة براءات أختراع مسجلة لهم في مصر في أكاديمية البحث العلمي وهيئة صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا" وفي الخليج أيضاً.

وأوضح نصر الله، أن تطبيق تاسكد، إن هو أول مساحة عمل رقمية تدعم اللغة العربية ، وهويساعد في التحول الرقمي للشركات بكافة أحجامها خصوصا الشركات الصغيرة والمتوسطة بتكاليف بسيطة.

وتابع نصر الله، إنه تم تطوير نسخة من تطبيق taskedin لرقمنة العملية التعليمية وهي taskedin schooling، والهدف منه تطوير العملية التعليمية والمساهمة في خفض تكاليفها على الدولة والأسرة المصرية من خلال تطبيق التحول الرقمي داخل المدارس، بحيث نستطيع نقل المدرسة لكل بيت بشكل رقمي يتضمن كافة المناهج التي يتم شرحها من خلال أفضل مدرسي الوزارة وبأسلوب شيق وترفيهي بما يضمن وصول المعلومة وزيادة الاستيعاب بجانب توحيد المناهج وطرق التدريس وجودة التعليم، وهو مشروع مطروح على وزارة التربية والتعليم حاليا من جانب الشركة في محاولة لتطبيقه في مصر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان