إعلان

القباج تشهد استعراض أهم نتائج حملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد النساء

12:41 م الأحد 18 ديسمبر 2022

كتبت- دينا خالد:

شهدت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، اللقاء الجماهيري لاستعراض أهم النتائج والفعاليات لحملة الـ 16 يوما لمناهضة العنف ضد الفتيات والنساء التي أطلقتها الوزارة تحت شعار "امسكوا طرف الخيط.. وشاركوا في القرار"، الذي أقيم بمجمع الخدمات المتكاملة بالأسمرات.

جاء ذلك بحضور أليساندرو فرا كاسيتي، الممثل المقيم لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وماركو مجليوريلي، ممثل بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، وكاي أندر شكو نائب مدير الوكالة الألمانية للتنمية الدولية في مصر، وممثلي الهيئات الوطنية والجمعيات الأهلية الشريكة في مصر، بحسب بيان من وزارة التضامن اليوم الأحد.

وقالت القباج، إن الوزارة تعمل على دعم الوحدة الأسرية وتكامل الأسرة، لتوفير الحماية والرعاية والتنمية بالتوازي أو التقاطع لدعم وتنمية المجتمع خاصة النساء ومواجهة ختان النساء والزواج المبكر والعنف الأسري سواء البدني أو النفسي أيضًا، والحرمان من التعليم أو اضطهاد الأشخاص ذوي الإعاقة واحترام المسنين وإنهاء التنمر تجاه فتيات دور الرعاية ومناهضة الإتجار بالبشر.

وأوضحت أنه سيتم قريباً إعلان نتائج حملة "لا أمية مع تكافل" والتي حققت نتائج كبيرة لمحو أمية نحو من 900 ألف سيدة، وانخفضت نسبة الأمية في تكافل وكرامة من 62% إلى 52% فقط.

وقال ماركو مجليو يلي، ممثل بعثة الاتحاد الأوروبي بالقاهرة، إن الاتحاد الأوروبي يولي اهتماما كبيرا ضد أشكال العنف الممارسة ضد السيدات والفتيات وحماية حقوقهن هو أحد القيم التي يلتزم بها الاتحاد الأوروبي والمنصوص عليها بالميثاق الأوروبي.

وعبر عن سعادته بالمشاركة في الحدث الخاص بتقييم الحملة والأنشطة التي تمت لمدة 16 يوما، وتابع: "مازال أمامنا الكثير من الجهد لضمان مستقبل مشرق للسيدات والفتيات خاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة والتي تزيد من الأمر سوءًا".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان