إعلان

منتجي الدواجن: 2000 جنيه تراجعا بأسعار خامات العلف بالأسواق للطن

01:35 م الإثنين 26 ديسمبر 2022

أسعار الأعلاف


كتبت- شيرين صلاح:

قال أحمد نبيل نائب رئيس شعبة بيض المائدة بالاتحاد العام لمنتجي الدواجن، لمصراوي، إن أسعار خامات العلف شهدت تراجعًا بالأسواق بحوالي ألفي جنيه مع بداية الأسبوع الجاري مقارنة بمستوياتها الأسبوع الماضي.

وبحسب نبيل، فإن سعر طن الفول الصويا هبط إلى 33 ألف جنيه مقابل 35 ألف جنيه، كما انخفض سعر طن الذرة الصفراء إلى 13 ألف جنيه مقابل 15500 جنيه.

وأرجع نبيل تراجع الأسعار إلى الإفراج عن كميات من الفول الصويا والعلف من المكدسة بالموانئ، مشيرا إلى أن الاتحاد يجري الآن حصر كميتها.

وأوضح نبيل أن ما يحدث الآن بعد إفراجات الحكومة يعتبر انفراجة في سوق العلف.

وأعلن السيد القصير، وزير الزراعة، في بيان له، عن الإفراج عن كميات من الذرة وفول الصويا خلال الفترة من 16 أكتوبر وحتى 15 ديسمبر بكمية تصل إلى أكثر من 1.2 مليون طن قيمتها أكثر من 632 مليون دولار.

واجتمع أمس الأحد الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء لمتابعة خطة الإفراج عن البضائع المتراكمة في الموانئ المختلفة، وذلك بهدف الإسراع بتوافر السلع المختلفة.

وقال السفير نادر سعد، المتحدث الرسمي لرئاسة مجلس الوزراء، إنه خلال الاجتماع، تمت الإشارة إلى أن الفترة، من 1 ديسمبر وحتى 23 ديسمبر الجاري شهدت الإفراج عن ما قيمته نحو 5 مليارات دولار من البضائع الموجودة في الموانئ، وذلك من بضائع قيمتها نحو 14 مليار دولار كانت قد تراكمت بالموانئ منذ بدء أزمة تراكم البضائع.

ويبلغ حجم البضائع المتبقية في الموانئ حتى تاريخه، 25 ديسمبر 2022، ما قيمته نحو 9.5 مليار دولار من بينها بضائع صب تقدر بنحو 3.4 مليار دولار، بحسب نادر سعد، مؤكدا أن الحكومة بالتعاون مع القطاع المصرفي وضعت خطة للإفراج عن البضائع المتبقية خلال الفترة القصيرة المقبلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان