إعلان

تنظيم الاتصالات يقر آليات جديدة لتعويض مستخدمي الإنترنت الأرضي

11:15 ص الأربعاء 22 فبراير 2023

الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

أقر الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات، آليات جديدة لتعويض مستخدمي خدمات الإنترنت الثابت المنزلي في حالة توقف أو تعطل الخدمات سواء كانت مدة القطع أقل من 24 سلعة أو أكثر، بحسب قرارات تنظيم الاتصالات المعلنة اليوم ضمن تقرير شكاوى المستهلكين للنصف الثاني من عام 2022.

وقال جهاز تنظيم الاتصالات إن ذلك يأتي في إطار حرصه على دعم حقوق المستخدمين وضمان تقديم خدمات اتصالات ذات جودة في السوق المصري، بحسب التقرير.

وتتضمن الآليات الجديدة إلزام الشركات في حالة انقطاع الخدمات لفترة زمنية أقل من 24 ساعة، بتقديم حد أدنى للتعويض لصالح المستخدم لا يقل قيمته عن نفس قيمة انقطاع الخدمة، سواء بفترة زمنية مماثلة لزمن الانقطاع أو بمتوسط حجم الاستهلاك للباقة المشترك فيها.

كما ألزم الجهاز الشركات بمضاعفة قيمة التعويض المستحق لكل يوم عطل، وذلك في حالة انقطاع الخدمة لفترة زمنية تتجاوز 24 ساعة، بحيث يتم استخدام التعويض خلال 30 يوما من تاريخ إضافته للمستخدم.

ويتم إضافة التعويض للمستخدم بشكل تلقائي فور استعادة الخدمة بمجرد تقديم المستخدم لشكواه للشركة وفحصها وثبوت أحقيته للتعويض، على أن يتم إرسال رسالة نصية للمستخدم توضح فيها تفاصيل التعويض المستحق، وفقا للتقرير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان