إعلان

فريد: إطلاق أول مركز لحلول التكنولوجيا المالية للأنشطة غير المصرفية قريبا

04:24 م الأحد 19 مارس 2023

فعاليات قمة رايز أب 2023

كتب- علاء حجاج:

قال الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، إنه سيتم إطلاق مركز CORBEH، كأول مركز لحلول التكنولوجيا المالية يعزز من قدرات القطاع المالي غير المصرفي ودوره في دعم مؤسسات الأعمال على النمو.

وأضاف فريد، خلال مشاركته في فعاليات قمة رايز أب 2023 لريادة الأعمال والشركات الناشئة، أن المركز الجديد سيكون بمثابة منصة لاكتشاف ودعم وتأهيل الأفكار الواعدة المدعومة بالتكنولوجيا لتحسين بيئة الأعمال المالية غير المصرفية لكافة الأطراف.

وطالب فريد رواد الأعمال والشركات الناشئة بالمشاركة الفاعلة في إيجاد حلول تدعم الاقتصاد القومي.

وأوضح أن تمكين التحول الرقمي والشمول المالي والاستثماري والتأميني يأتي ضمن مستهدفات رؤية الهيئة لتعزيز دور الأنشطة المالية غير المصرفية في الاقتصاد.

وأشار رئيس الهيئة إلى أن المركز الجديد يعد بمثابة فرصة لرواد الأعمال لابتكار حلول مدعوة بالتكنولوجيا وسط بيئة تضمن لهم استكمال كافة دورات عملها لتصبح واقعا يواكب كافة المتطلبات الإجرائية والقانونية التي تنظم عمل القطاع المالي غير المصرفي.

وأكد أن الهيئة العامة للرقابة المالية تضع نصب أعينها وعلى قمة أولوياتها تعزيز مستويات الشمول المالي من خلال أدوات التكنولوجيا المالية، مشيرا في هذا الصدد إلى أن معدلات الاختراق الخاصة بالمنتجات التأمينية والمالية والاستثمارية في القطاع المالي غير المصرفي لا تزال متواضعة وتحتاج إلى تضافر كل الجهود وتسخير طاقات التكنولوجيا لبلوغها.

وقال رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية، خلال القمة، إن إطلاق مركز "CORBEH" يهدف إلى دراسة مدى مواءمة تطبيقات التكنولوجيا المالية المقترحة لكافة الأنشطة غير المصرفية مع القوانين السارية قبل التنفيذ.

وكشف عن سعي البورصة للاستفادة من التقنيات الحديثة في مجالات الأوراق المالية للارتقاء بالصناعة.

وقال الدكاني إن المركز سيعمل مع الجهات التنظيمية لاستكشاف فرص تحديث الإطار التنظيمي لسوق رأس المال خصوصا والقطاع المالي غير المصرفي عموما بما يساعد على تعظيم فرص النمو والاستثمار في القطاع.

وأوضح أن إدارة البورصة تضع التكنولوجيا المالية وتطبيقاتها في بؤرة اهتماماتها وذلك كوسيلة فعالة للوصول إلى الشمول المالي وزيادة عدد المتداولين، وأيضا لتبسيط وتسريع كافة الخطوات والإجراءات المتعلقة بعملية الاستثمار سواء التكويد أو البيع أو الشراء أو التسويات أو التمويل وكذلك الرقابة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان