إعلان

هل الوقت الحالي مناسب لبيع أم شراء الذهب؟.. تجار يجيبون

09:00 م الأحد 14 مايو 2023

هل الوقت الحالي مناسب لبيع أو شراء الذهب؟

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- دينا خالد:

ينصح تجار ذهب، تحدثوا لمصراوي، المواطنين بشراء الذهب خلال الفترة الحالية سواء بغرض الاستثمار أو الزينة، وذلك تزامنا مع ما شهدته الأيام الأخيرة من هبوط ملحوظ في الأسعار بالسوق المحلي، بعدما سجل سعر المعدن الأصفر أعلى مستوى له في تاريخه وهو 2800 جنيه للجرام.

ويرى هاني ميلاد رئيس الشعبة العامة للذهب باتحاد الغرف التجارية، أن الوقت الحالي مناسب لشراء الذهب خاصة في ظل تراجع أسعاره بعد ارتفاعات كبيرة، متوقعا عودة السعر إلى الارتفاع خلال الفترة المقبلة.

وأوضح ميلاد أن انخفاض أسعار الذهب خلال الأيام والساعات الماضية جاء نتيجة زيادة المعروض من الذهب بعد قرار إعفاء بعض واردات الذهب من الرسوم الجمركية وهو ما خلق حالة تخوف من انخفاض السعر فاتجه الكثير إلى البيع.

وأضاف ميلاد أنه في حالة انخفاض السعر يجب أن يتجه المستهلكين للشراء، لكن ما حدث العكس فمع انخفاض الأسعار تراجعت عمليات الشراء وزادت عمليات البيع مما أدى لهذا التراجع الكبير.

واتفق معه نادي نجيب، سكرتير عام شعبة الذهب السابق بغرفة القاهرة التجارية، لمصراوي، قائلا: "إن الوقت الحالي يعد أفضل فترة لشراء الذهب مقارنة بالأسابيع الأخيرة، خاصة بعد هبوط سعر الجرام بأكثر من 300 جنيه للجرام".

وتوقع نجيب عودة أسعار الذهب للارتفاع مرة أخرى متأثرة بأي من العوامل التي يتحدد عليها سعر الذهب كالسعر العالمي أو ارتفاع سعر الدولار.

وأطلقت البورصة، اليوم الأحد، خدمة نشر أسعار الذهب في مصر على موقعها الإلكتروني بدءا من اليوم، وأعلنت السعر الاسترشادي لجرام الذهب عيار 24 في الأسواق المحلية.

وبحسب السعر المعلن على البورصة، فإن سعر العرض لعيار 24 (أي الشراء من المستهلك) سجل اليوم 2652 جنيه، بينما سجل سعر الطلب (البيع للمستهلك) 2699 جنيها.

كان سعر الذهب اليوم ارتفع بقيمة 120 جنيها ليصل الجرام عيار 21 إلى 2420 جنيها بعد أن هبط سعره في مصر بنحو 500 جنيه خلال الأسبوعين الماضيين (منها 180 جنيها أمس فقط)، ليتراجع سعر الجرام عيار 21 من 2800 جنيه سجلها قبل نحو 15 يومًا.

جاء ذلك بعد أيام من موافقة مجلس الوزراء يوم الأربعاء، وإصدار رئيسه مصطفى مدبولي قرارًا بإعفاء بعض واردات الذهب، الواردة للمنافذ الجمركية صحبة الركاب القادمين من خارج البلاد، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

وتضمن القرار إعفاء واردات الذهب بأشكال نصف مشغولة، وكذا المُعدة للتداول النقدي والحُلي والمجوهرات وأجزائها من معادن ثمينة، وإن كانت مكسوة أو مُلبسة بقشرة من معادن ثمينة، والتي ترد بصحبة القادمين من الخارج، من الضريبة الجمركية والرسوم الأخرى فيما عدا الضريبة على القيمة المضافة، وذلك لمدة ستة أشهر.

إقرأ أيضا:

"غير ملزم ويسبب الارتباك".. كيف يرى تجار نشر سعر الذهب بموقع البورصة؟

كيف يمكنك الاستثمار في الذهب بمصر بمبلغ يبدأ من 10 جنيهات؟

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان