إعلان

رجال أعمال إسكندرية ومفوضية الأمم المتحدة يبحثان سبل التعاون المشترك

02:16 م الخميس 13 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

قال محمد هنو، رئيس مجلس إدارة جمعية رجال أعمال إسكندرية، إن الجمعية إتاحة فرص التعاون من خلال مركز التدريب والتشغيل المهنيVTEC التابع للجمعية، بالإضافة لإمكانية الشراكة في دعم المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر التي توفرها جمعية رجال أعمال إسكندرية عبر مشروع تنمية المنشآت الصغيرة.

ووفق بيان من الجمعية اليوم الخميس، جاء ذلك خلال لقاء جمعية رجال أعمال إسكندرية، بالوفد المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين.

وضم الوفد كل من مُمثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لدى مصر وجامعة الدول العربية ، ومدير مكتب المفوضية بالإسكندرية، ومسؤول العلاقات الخارجية للمفوضية؛ وذلك لبحث سُبل التعاون الممكنة بين الجانبين.

شدد هنو على أهمية مراجعة الأوراق الرسمية للاجئين للتأكد من أن أوراق المتقدمين معتمدة من الدولة.

وأضاف أنه فيما يتعلق باتفق الطرفان - في نهاية اللقاء - على إمكانية التعاون في مجالي التدريب المهني، والمشروعات الصغيرة.

وأوضحت حنان حمدان، مُمثل المفوضية السامية للأمم المتحدة لدى مصر وجامعة الدول العربية، أن انفتاح مفوضية الأمم المتحدة على إقامة المزيد من الشراكات المجتمعية لتدريب اللاجئين الذين تتضاعف أعدادهم خاصة مع تنامي أعداد اللاجئين السودانيين وذلك لمساعدتهم على إيجاد فرص عمل لتحسين ظروفهم المعيشية.

بينما أشار نوفل التونسي، مدير مكتب المفوضية بالإسكندرية، إلى أهمية التدريب المهني للاجئين الذي أصبحوا يشكلون تحديًا كبيرًا أمام المفوضية التي اتجهت بدورها لإيجاد حلول بخلاف الدعم المادي.

قال سبستيان هاروينج، ومسؤول العلاقات الخارجية للمفوضية، إن المفوضية تسعى إلى تأهيل اللاجئين بمختلف أعمارهم، موضحاً حرص الأمم المتحدة لشؤون اللاجئين على تقديم الدعم الصحي والتعليمي لهم إلى جانب توفير الفرص التدريبية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان