إعلان

رئيس البورصة: توفير سيولة ماليه أهم محفزات الشركات لتقيد بالبورصة المصرية

12:10 م الإثنين 22 يوليو 2024

أحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية

كتبت أمنية عاصم:

قال رئيس البورصة المصرية، أحمد الشيخ، إن انتقال شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي، من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة إلى السوق الرئيسي بعدما قامت الشركة بإستفاء متطلبات القيد يعد نجاحاً لاستراتيجية للبورصة المصرية.

جاء ذلك خلال بدء تداول أسهم شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي من سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة للسوق الرئيسي للبورصة المصرية.

دعى الشيخ، الشركات الغير مقيدة لسوق الأوراق المالية للانضمام سواء لسوق الشركات الصغيرة والمتوسطة أو السوق الرئيسي في حال استفاء الشركة متطلبات القيد؛ بما يدعم الشركة في توفير تمويل ويساهم في نمو الشركة وقدرتها على المضي قدمًا في خططها التوسعية.

وأضاف أن من مزايا تقيد الشركات في البورصة المصرية أيضًا دعم العملاء والمسثمرين من خلال قدرة استثمار أموالهم المختزنه في الأصول و تحويل تلك الأصول إلى سيولة نقديه في أى وقت بجانب توفير تسعير عادل.

اتفق معه هاشم السيد، نائب رئيس مجلس إدارة شركة أودن للاستثمارات المالية، معبرا عن سعادته بإنتقال الشركة للسوق الرئيسي للبورصة المصرية .

أوضح أنه الشركة انتقلت في وقت قياسي نظرا أنها تم تقيدها في سوق الشركات الصغيرة والمتوسطة في يونيو ٢٠٢٣ لتنتقل اليوم ٢٢ يوليو ٢٠٢٤ للسوق الرئيسي.

تابع أنه خلال العام الحالى شهدت أودن للاستثمارات المالية انتقال ٤ شركات من سوق المشروعات المتوسطة والصغيرة لسوق البورصة الرئيسي مثل شركة إم بي للهندسة وشركة ديجيتايز للاستثمار.

يذكر أن شركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي قامت بزيادة رأس المال المرخص به من 280 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه.

يذكر أن لجنة قيد الأوراق المالية، قيد زيادة رأس المال المرخص به لشركة لوتس للتنمية والاستثمار الزراعي من 280 مليون جنيه إلى 500 مليون جنيه. حيث تقرر قيد أسهم زيادة رأس المال المصدر والمدفوع لشركة لوتس من 56 مليون جنيه إلى 105 مليون جنيه بزيادة قدرها 49 مليون جنيه بإصدار عدد 490 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 0.10 جنيه للسهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان