إعلان

تراجع مستويات الدولار تدعم صعود الذهب العالمي اليوم

12:58 م الأربعاء 03 يوليه 2024

الذهب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيرين صلاح:

ارتفع الذهب العالمي خلال تداولات اليوم بدعم من تراجع مستويات الدولار الأمريكي بنسبة 0.7% عقب تصريحات رئيس البنك الفيدرالي جيروم باول أمس وتوقعه أن التضخم في الولايات المتحدة قد يعود إلى هدفه، وفق بيان من جولد بيليون للذهب اليوم الأربعاء.

ولكن يظل هناك ترقب لحركة الذهب ظل انتظار المزيد من الأحداث الهامة اليوم وعلى رأسها محضر اجتماع الفيدرالي وبيانات عن قطاع العمالة الأمريكي.

يهدف البنك المركزي الأمريكي إلى وصول التضخم بنسبة 2% بحلول أواخر عام 2025 أو العام التالي.

وسجلت أونصة الذهب العالمي ارتفاع خلال جلسة اليوم بنسبة 0.7% ليسجل الذهب أعلى مستوى منذ أكثر من أسبوع عند 2347 دولار للأونصة ليتداول عند المستوى 2345 دولار للأونصة وكان قد افتتح جلسة اليوم عند المستوى 2330 دولار للأونصة.

وتوقع باول أن التضخم في الولايات المتحدة قد يعود إلى هدف البنك المركزي البالغ 2% بحلول أواخر عام 2025 أو العام التالي، لكنه أشار إلى أن أعضاء الفيدرالي سيأخذون مزيد من الوقت قبل طرح تخفيضات محتملة في أسعار الفائدة.

كما أشار باول إلى أن سوق العمل وهو المحرك الرئيسي للتضخم يظهر علامات على التباطؤ، مع تراجع الزيادات في الأجور نحو مستويات أكثر استدامة. وقال إن الفيدرالي حقق تقدم كبير في خفض وتيرة الأسعار تجاه المستهدف 2%، ولكنه أضاف أن هناك حاجة إلى مزيد من الأدلة لتحديد ما إذا كان الاتجاه الهابط مستدام.

ووفق البيان، تعد تصريحات باول بمثابة مقدمة قبل صدور محضر اجتماع السياسة النقدية من قبل البنك الاحتياطي الفيدرالي الذي يصدر اليوم، وهو الاجتماع الذي شهد تثبيت أسعار الفائدة وتوقع أعضاء البنك بخفض أسعار الفائدة مرة واحدة فقط هذا العام انخفاضًا من ثلاث مرات وفقاً لتوقعاتهم السابقة في مارس.

ولا تزال الأسواق المالية تتوقع استمرار تباطؤ التضخم في الولايات المتحدة، ويراهنون على أن البنك الاحتياطي الفيدرالي سيقوم بخفض الفائدة مرتين في عام 2024 بدءًا من سبتمبر، حسب البيان.

وتترقب الأسواق المالية صدور بيانات وظائف القطاع الخاص الأمريكي عن شهر يونيو، بالإضافة إلى بيانات طلبات إعانات البطالة والذي يصدر اليوم بدلا من يوم غد بسبب عطلة الأسواق الأمريكية يوم الخميس.

ووفق البيان، حتى الآن التوقعات تشير إلى تحسن أداء قطاع العمالة خلال شهر يونيو، ولكن تقرير الوظائف الحكومي للقطاع الغير زراعي الذي يصدر يوم الجمعة هو ما يحسم الأمر بشأن وضع قطاع العمالة الأمريكي.

أسعار الذهب في مصر

ارتفع سعر الذهب في مصر مع بداية تداولات اليوم الأربعاء ليخترق منطقة التداولات العرضية التي سيطرت على تحركات الذهب خلال الفترة الماضية، يأتي هذا بدعم من ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي بالإضافة إلى ترقب الأسواق لتحركات البنك المركزي المصري.

افتتح الذهب المحلي عيار 21 الأكثر شيوعاً تداولات اليوم الأربعاء عند المستوى 3175 جنيه للجرام ليتداول عند المستوى 3170 جنيها للجرام بعد أن سجل أعلى مستوى عند 3180 جنيها للجرام، بينما انخفض يوم أمس بمقدار 5 جنيهات ليغلق عند المستوى 3160 جنيهات للجرام بعد أن افتتح تداولات الأمس عند 3165 جنيها للجرام.

وساعد ارتفاع سعر أونصة الذهب العالمي اليوم على دفع أسعار الذهب المحلي لاختراق منطقة التداولات العرضية والتداول فوق المستوى 3170 جنيها للجرام الذي كان يمثل عائق أمام سعر الذهب خلال الفترة الماضية، ولكن ستراقب الأسواق هل سيكون ارتفاع السعر مستمر بزخم إيجابي ليستقر فوق هذا المستوى، أم أنها حركة صعود مؤقتة وسيعود السعر إلى التراجع من جديد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان