إعلان

الرقابة المالية توافق على تأسيس أول شركة رأس مال مخاطر ذات غرض الاستحواذ

01:02 م الأربعاء 25 سبتمبر 2024

الدكتور محمد فريد رئيس الهيئة العامة للرقابة المال

كتبت- أمنية عاصم:

أعلن محمد فريد، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، اليوم الموافقة على تأسيس أول شركة رأس مال مخاطر ذات غرض الاستحواذ (SPAC) تحت اسم كاتليست بارتنرز ميديل إيست Catalyst Partners Middle East (cpme)، برأس مال مصدر ومدفوع بنحو 10 ملايين جنيه، وذلك بحسب القرار رقم (2323) لسنة 2024.


وبحسب الهيئة اليوم، تلقت الرقابة المالية في نهاية شهر يوليو الماضي، طلباً من شركة كاتليست بارتنرز للاستشارات، لتأسيس أول شركة لغرض الاستحواذ (SPAC) عن طريق مستشارها القانوني مكتب معتوق بسيوني وحناوي.

وأضاف البيان، أنه جاء ذلك كاستجابة سريعة للقرارات التنظيمية الصادرة عن الهيئة العامة للرقابة المالية بإدخال تعديلات على قواعد قيد وشطب الأوراق المالية والتي نظمت قيد وشطب أسهم الشركات ذات غرض الاستحواذ في جداول البورصة بموجب القرارات رقم (140) و(148) لسنة 2024 بشأن تطوير قواعد قيد وشطب الأوراق المالية بالبورصة المصرية، عبر تعديل قرار مجلس إدارة الهيئة رقم (11) لسنة 2014، والذي ينظم عملية قيد وتداول أسهم الشركات ذات غرض الاستحواذ (SPAC).
وذكر البيان، أن نص قرار مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية رقم (140) لسنة 2024، على إلزام الشركات ذات غرض الاستحواذ، بتقديم طلب قيد أسهمها بالبورصة خلال شهر من حصولها على الترخيص وإلا اعتبر ترخيصها كأن لم يكن.
ويأتي ذلك في ضوء عمل الهيئة على تسهيل وتبسيط إجراءات تأسيس وقيد أسهم الشركات ذات غرض الاستحواذ (SPAC)، مع العمل على زيادة جاذبية السوق وإتاحة كافة البدائل الاستثمارية أمام المتعاملين، وفق البيان.





فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان