إعلان

اقبال كبير من مرشحي الشعب والشورى بشمال وجنوب سيناء والفلول تتوارى خلف أحزاب أخرى

01:10 م الأربعاء 12 أكتوبر 2011

سيناء - أشرف سويلم :

استعدت كل من محافظتي شمال وجنوب سيناء لاستقبال أوراق المرشحين لانتخابات مجلسي الشعب والشورى، المزمع عقدها مع نهاية شهر نوفمبر القادم.. ففي محافظة جنوب سيناء، بدأت محكمة الطور في استقبال أوراق المرشحين، حيث تقدم صباح اليوم الأربعاء عشرة مرشحين.. إلا أن أوراقهم لم تستوفى بشكل كامل بسبب عدم توافر شهادتين مع المرشحين، وهي شهادة اتحاد العمال الذي تم حله، والشهادة الثانية هي التي تفيد بأن المرشح المتقدم مقيد بالجداول الانتخابية.

والمرشحين المتقدمين حتى الآن منضمين لأحزاب هي الأصالة والعربي والأحرار، إضافة إلى حزب العدالة والحرية للإخوان المسلمين، وهو الحزب الوحيد الذي يدخل بقائمة منفردة.

أما في محافظة شمال سيناء فقد تقدم بأوراق الترشيح لانتخابات مجلسي الشعب والشورى صباح الأربعاء بمحكمة شمال سيناء، ستة مرشحين فقط حتى الان لانتخابات مجلس الشعب، ومرشح واحد للشورى، في غياب واضح للاحزاب، حيث تقدم ستة اشخاص للشعب بينهم على سبيل المثال مرشح من مدينة بئر العبد يدعى محمد ابو الحديد، وللشورى مرشح يدعى ناجى بكير من مدينة العريش.

ويترأس لجنتي تلقي طلبات المرشحين لانتخابات مجلسي الشعب والشورى كل من المستشار محمد صبرى رئيس لجنة تلقي طلبات المرشحين لمجلس الشعب، بينما يترأس لجنة الشورى المستشار محمد أحمد مرشد.

جدير بالذكر أن شمال سيناء تعد دائرة واحدة في انتخابات مجلسي الشعب والشورى مقسمة إلى أربعة مقاعد قائمة ومقعدين للفردي.

اقرأ أيضا:

هدوء نسبي بالقاهرة بعد نقل تلقي طلبات الترشح لمجلس الشعب لمجمع المحاكم بمدينة نصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان