إعلان

إقبال متوسط وغياب قوائم الأحزاب في الترشح لانتخابات أسيوط

01:38 م الأربعاء 12 أكتوبر 2011

أسيوط - مصطفي أمير :
 
شهدت محافظة أسيوط في اليوم الأول لفتح باب الترشح لانتخابات مجلسي الشعب والشوري إقبالاً متوسطاً من المرشحين الفردي داخل مبني محكمة الاستئناف، التي تجري بها العملية الانتخابية، حيث توافدت أعداد لابأس بها من المرشحين من التاسعة صباحاً، وتكدس الجميع على باب مكتب التقديم مما جعل الأمن يقوم بتنظيمهم في طوابير.
 
يأتي هذا في ظل غياب قوائم الأحزاب التي لم يتقدم بها أي حزب أو أحد المفوضين بالقائمة حتى الآن، وعبر المرشحون عن استيائهم وعدم رضاهم من عملية التنظيم، وطول الانتظار، وكذلك تقسيم الدوائر الجديدة داخل المحافظة، والتي تحتاج إلى جهد كبير من قبل المرشحين، وتناقلوا الاحاديث فيما بينهم عن هذه التقسيمات مستغلين جلوسهم بمسجد المحكمة لكتابة البيانات الخاصة بهم.
 
وسادت حالة من الهدوء بين المرشحين لانشغال كل مرشح بقراءة التعليمات وشروط الترشيح وكتابة بياناته الخاصة داخل مظروف التقديم . وايضا تم تسديد المبالغ المالية المطلوبة من كل مرشح لخزينة المحكمة.
 
كما حضر بعض أعضاء مجلس الشعب المنحل والذين كانوا على قائمة الحزب الوطني المنحل في الانتخابات السابقة، لتقديم أوراقهم لعدم تفعيل قانون العزل حتي الآن، وستعلن نتيجة قبول الطلبات وتقديم الاعتراضات في العشر الاواخر من اكتوبر الجاري.
 
وسادت حالة من النظام العام داخل مكتب السادة المستشارين الذين يتلقون الطلبات من المرشحين حيث يتلقي طلبات الترشح لمجلس الشعب المستشار عبدالله عبد الكريم ولطلبات مجلس الشوري المستشار عبد المالك القمص.
 
جدير بالذكر أنه وتم دمج مركز ديروط والقوصية ومنفلوط لدائرة واحدة للفردي ودائرتين للقوائم وضم البداري والفتح وساحل سليم وأبنوب لدائرة واحدة وكذلك أسيوط وبندر أسيوط أول وثاني ومركز أسيوط لدائرة واحدة وايضاً ضم صدفا والغنايم وأبو تيج لدائرة واحدة، وستستمر عملية تلقي طلبات الترشح في الانتخابات إلى يوم الثلاثاء القادم.
 

اقرأ أيضا:

ارتباك بسبب البطاقة الانتخابية بالاسماعيلية.. وأعضاء المنحل يتقدمون بطلبات الترشح

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان