إعلان

محامون يتظاهرون بإستئناف الجيزة إعتراضاً على تعديل السلطة القضائية

03:20 م الخميس 13 أكتوبر 2011

كتب-أحمد حسن،هدير وائل:
 
نظم محامين الجيزة والبدرشين وقف إحتجاجية اليوم بمقر محكمة إستئناف الجيزة، إعتراضاً على مشروع تعديل قانون السلطة القضائية المقدم من المستشار أحمد الزند والمستشار حسام الغريانى،والمستشار أحمد مكى .
 
 ووصف المتظاهرين فى تصريح خاص لمصراوى، أن مشروع تعديل قانون السلطة القضائية بالأنتهاك الصريح لسلطة وكرامة المحامين،لتمضن المشروع لمادتين 18 و18 مكرر اللتان يسمحوا للقاضى بحبس المحامى 3أشهر وغرامة 10 ألاف جنية إذا ما تطاول على القاضى.
 
  وصرح محمد الديب أحمد محامى البدرشين أن إضراب محامين البدرشين والحوامدية عن العمل قد بدأ السبت8 أكتوبر فى محكمة البدرشين والاسرة،مؤكداً على إستمرار الأضراب وتصعيد الأحجاجات بدءاً من يوم السبت القادم بالتنسيق مع محامين المحافظات الأخرى.
 
وأعرب الديب، عن غضب المحامين من تعديل قانون السلطة القضائية،متابعاً"المادة 18 تنص على أن من حق القاضى أن يخرج من قاعة الجلسة كل من أخل بالنظام دون تمييز وأن يحكم بحبسه مدة لا تزيد عن 3 أشهر وبغرامة لا تزيد عن 10 ألاف جنيه".
 
وأشار الديب إلى أن الهيئة القضائية أرسلت المستشار عبد الباسط ممثل عن السيد وزير العدل للتفوض ولكن المحامين أصروا على موقفهم ورفض أى مساومة إلا بعد إلغاء المادة 18 و18 مكرر.

اقرأ أيضا:

 محاميو الفيوم والشرقية يصعدون الاحتجاج على ''السلطة القضائية''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان