إعلان

مصر للطيران تنفي انحسار نشاطها أمام الخطوط الأردنية والليبية

11:04 م الجمعة 14 أكتوبر 2011

كتب – سامي مجدي :
نفت شركة مصر للطيران الجمعة ما نشرته وكالات الأنباء عن انحسار نشاطها أمام الخطوط الجوية الأردنية والليبية.

وأكدت مصر للطيران  في بيان تلقى ''مصراوي'' نسخة منه،أن هناك بعض المصادر تحاول منذ فترة ابتزاز مصر للطيران عن طريق نشر أخبار مغلوطة عنها عن طريق إرسالها لوكالات الأنباء، ويتم نقلها دائما عن طريق مصدر مجهول ودون الرجوع للشركة.

وأوضحت شركة مصر للطيران أن ليبيا ما تزال منطقة محظورة للطيرانNo Fly Zone، ولم تقم أي شركة عربية أو أجنبية بالتشغيل المنتظم لليبيا حتى الآن مشيرة إلى أن رحلات الخطوط الليبية للقاهرة تعمل تحت ظروف خاصة وبتصريحات خاصة، حتى الآن،متسائلة ''ما الفشل في عدم تشغيل مصر للطيران؟''.

وردا على تراجع نشاط مصر للطيران في شمال أفريقيا لفتت الشركة إلى أن مصر للطيران قامت بزيادة رحلاتها للجزائر على سبيل المثال إلى رحلة يوميا هذا الأسبوع بدلا من خمس رحلات، وقامت بزيادة بزيادة التشغيل إلى تونس من أربعة رحلات أسبوعية إلى رحلات يومية، وللمغرب تم رفع التشغيل الى رحلات يومية في هذا الجدول الشتوي، و بالتالى زادت نشاط الشركة بشكل كبير.

وأوضحت الشركة في بيانها أن مصر للطيران تستعد الآن للتشغيل في ليبيا فور تحسن الظروف، ملفتة إلى أنه تم إرسال بعض العاملين لتجهيز المكاتب هناك.

ولفتت إلى أن مصر للطيران لا تعتمد في الأساس الحج و العمرة فقط، موضحة أنها نقلت العام الماضي حوالي 10 ملايين راكب، ولم يتعدى عدد  المعتمرين طوال العام 450 ألفا و الحج حوالى 80  ألفا، أي بإجمالى أقل من 6% من تشغيل الشركة.

كما أشارت إلى أن إحصائيات الأياتا هذا العام أعلنت أن مصر للطيران هي أكبر شركة إفريقية من حيث عدد الركاب

اقرأ أيضا:

عمال مصر إيران للنسيج يطالبون بإقالة العضو المنتدب

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان