إعلان

خطباء مساجد شمال سيناء يستنكرون الفتن الطائفية والاستقواء بالخارج

08:16 م الجمعة 14 أكتوبر 2011

العريش - أ ش أ:

استنكر خطباء المساجد بشمال سيناء أحداث الفتنة الطائفية والعنصرية ودعاوى الاستقواء بالخارج، مطالبين بضرورة التمسك بتعاليم الدين الإسلامي الحنيف الذى يأمن الجميع ويمنع سفك الدماء والفتنة.

وأكد الخطباء فى، خطبة الجمعة، أن الإسلام دين الرحمة والتسامح ويدعو إلى إجارة المستجيرين وإغاثة الملهوفين وحماية أرواحهم وممتلكاتهم وتأمينهم بصرف النظر عن الدين أو الجنس، مشيرين إلى الآيات القرآنية والأحاديث النبوية التى تؤكد ذلك وتحض على الفضيلة وترك الفتنة والدعوة الى دين الله بالحكمة والموعظة الحسنة.

وأكد الشيخ الصادق جعفر، خطيب المسجد الرفاعى بالعريش، أن مصر بلد التسامح والسلام منذ فجر الاسلام، وأنها ترعى حقوق الغير وتحفظ أرواح وممتلكات أصحاب الديانات الأخرى وتحافظ عليها.

وأشار إلى أن مصر مستهدفة من الأعداء الذين يخططون الى تقسيم الدول العربية والاسلامية إلى دويلات صغيرة، ويعملون على إثارة الفتن بيت أبناء البلد الواحد، موضحًا أن المسلمين والمسيحيين يعيشون فى أمن وسلام منذ مئات السنين، ويحفظ الاسلام لهم عهودهم.

واستنكر دعاوى الاستقواء بالخارج، مشيرًا إلى أن من يسمون أنفسهم بأقباط المهجر يعمدون إلى إثارة الفتن والقلاقل وقلب الحقائق، وأن شعب مصر سيظل عنصرًا واحدًا بمسلميه ومسيحييه، ولا وجود للفتنة الطائفية فى مصر.

وطالب الجميع خاصة على أرض سيناء بترك القبلية والعصبية التى تفرق بين المواطنين وتثير الفتن بينهم، وأن يتقيظوا للدسائس التى تحاك ضد مصر من أعداء الوطن.

اقرأ أيضا:

شيخ الأزهر يطالب باختيار شيوخ الطرق الصوفية على أسس شرعية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان