إعلان

''ائتلاف العاملين بالسياحة'' يطالب بفصل عمولة الخدمة عن المرتبات

05:41 م السبت 15 أكتوبر 2011

القاهرة – (أ ش أ)

طلب ائتلاف العاملين بالسياحة والفنادق برئاسة عبد الفتاح خطاب من وزير القوى العاملة والهجرة ووزير السياحة سرعة عقد جلسة جديدة من الحوار المجتمعي الذي بدأ منذ ما يقرب من شهر وتفعيل قراراتهم النهائية بشأن القرار رقم 125 لسنة 2003، فيما يتعلق بعمولة الخدمة للعاملين بالفنادق والمنشآت السياحية وعدم تحميل المرتبات على مقابل الخدمة وتوزيعها المتساوي على العاملين.

وقال خطاب، في تصريح له اليوم السبت، إن الجلسة الأولى للحوار المجتمعي، والتي عقدت الشهر الماضي مع وزيري القوى العاملة والسياحة لبحث تعديل القرار رقم 125، إلى الآن لم يتم إصدار أي قرارات فعليه بهذا الأمر، لذلك طالب أعضاء الهيئة العليا للائتلاف بضرورة عقد الجلسة الثانية و معرفة القرار النهائي لهذا التعديل، خاصة وأن غالبية العاملين بالقطاع يضعون هذا المطلب في مقدمة أولوياتهم وطلباتهم.

وأوضح أن كافة المشاكل والأزمات التي تنشأ حاليا بين الفنادق والمنشآت السياحية والعاملين بها سببها الرئيسي هو عمولة الخدمة والمطالبة بفصلها عن المرتبات وتوزيعها بالتساوي على العاملين والموظفين.

يذكر أن وزيري القوى العاملة والهجرة والسياحة سبق وان عقدا اجتماعات مع أعضاء الهيئة العليا للائتلاف للاستماع إلى مطالبهم والأزمات التي تواجه العاملين بالقطاع.

اقرأ أيضا:

وزير السياحة : وعدت بإعادة السياحة لمستواها فى نهاية 2010 ولا أضمن الآن ذلك

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان