إعلان

انشقاق قيادات بحزب الحرية والعدالة بالفيوم وترشحهم على قوائم حزب الوسط ..والحزب ينفي

05:10 م الإثنين 17 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - شاهيناز حسن:

علم  ''مصراوى'' اليوم الاثنين، أن بعضا من كبار قيادات وأقطاب حزب الحرية والعدالة بالفيوم - الذراع السياسى للاخوان المسلمين - والذين انشقوا عن حزب الإخوان قد انضموا لحزب الوسط وسوف يترشحون على قوائمه في الانتخابات البرلمانية القادمة.

ومن أبرز القيادات الأخوانية المرشحة على قوائم حزب الوسط القطب الأخوانى البارز "عبد العزيز العشري" والشيخ " كامل عبد القوى " والرمز البرلمانى  "محمود عوض الله"، وكان العشرى قد عقد لقاءا بمنزله ضم الدكتور حسين ياسين أمين حزب الوسط وقيادات الحزب بالفيوم، أعلن خلاله دعمه لحزب  الوسط مؤكدا انشقاقه عن جماعة الاخوان المسلمين.

ويعد الشيخ " كامل عبد القوى " الشهير بكامل المأذون أحد أبرز المرشحين تحت راية الوسط، وكان الشيخ كامل الذى يعد من أبرز رموز جماعة الإخوان المسلمين فى الفيوم قد أعلن عن نيته الترشح لانتخابات مجلس الشعب القادمة على قوائم الوسط ، بعد أن تم استبعاده هو وآخرون من قائمة مرشحى حزب الحرية والعدالة.

وكان عبد القوي قد أكد  فى تصريحات صحفية سابقة أن ترشحه ضد الحرية والعدالة، يأتى اعتراضاً على قيام الحزب بترشيح عضوين من فلول الحزب الوطنى المنحل على قائمته، وهما "ناصر عباس" عقيد شرطة سابق، و"سامى سلامة صديق".

وقد أشار فى تصريحاته السابقة أنه دخول عدد كبير أعضاء الجماعة لحزل الوسط ، على رأسهم " أسامة عبد العزيز العشرى" نجل الشيخ  عبد العزيز العشرى القطب الإخوانى الكبير - والذى يعتبر الأب الروحى للجماعة بالفيوم .

وكان عبد القوى قد أشار إلى أنه " تم إنذاره ومن معه من قبل قيادات الجماعة بالفصل فى حال إقدامهم على هذه الخطوة، مما دعاهم إلى التفكير جديا فى إعلان حالة  العصيان المدنى على الجماعة والحزب، والانضمام لأحد الأحزاب الأخرى التى تتوافق مع مرجعياتهم الدينية" وأضاف: " ولقد كان حزب الوسط هو الأختيار الأمثل  كأحد أبرز التيارات الأسلامية المعتدلة".

وقد علم "مصراوي" أن اجتماعا مطولا قد عقد بمقر حزب الوسط بالفيوم جمع الدكتور حسين ياسين الأمين العام للحزب ونائبه الدكتور أحمد جمعة، ورموز الأخوان المنشقين، حيث ناقشوا ترتيب القوائم وطريقة ادارة الحملة الأنتخابية.

وأكد الدكتور أحمد جمعة الأمين المساعد للوسط والمتحدث الأعلامى، في اتصال هاتفي مع "مصراوي"، صحة ما لدينا من معلومات،مشيرا الى أن الدكتور حسين ياسين  امين الحزب بالفيوم قد تلقى هذا العرض بكل الترحيب، مؤكدا على أن الحزب يفتح ذراعيه لكل التيارات والشخصيات المعتدلة، فضلا عن كونها شخصيات  سياسية كبيرة.

واعتبر جمعة أن حزب الوسط يُشرف بهذه الشخصيات واستدرك قائلا: " لكننا لن نسمح بانضمام أي من فلول الحزب الوطنى (المنحل) ".

وأشار الى أن الحزب سوف يتقدم بقوائمة بعد غد الأربعاء للمنافسة على كل المقاعد ودوائر الشعب والشورى، مؤكدا أن قرار الحزب بخوض انتخابات نابع من قدرته على المنافسة القوية لحصد أكبر عدد من المقاعد وأنه لن يكون منافسا سهلا .

على الجانب الاخر، وفي اتصال هاتفي مع "مصراوي" نفى المستشار القانوني لحزب الحرية والعدالة الدكتور أحمد أبو بركة علمه بهذا الامر او حدوث انشقاق داخل  الحزب بمحافظة الفيوم من قبل هذه القيادات. 

اقرأ ايضا:

حزب الوفد يقدم قائمته للشعب بالاسماعيلية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان