إعلان

السيد البدوي يعترف بوجود أعضاء الوطني على قوائم الوفد

09:02 م الإثنين 24 أكتوبر 2011

كتب - أحمد نصرة :
اعترف السيد البدوي رئيس حزب الوفد بوجود بعض العناصر من المنتمين للحزب الوطني المنحل على قوائمه مستنكرا ما أسماه  بـ''نغمة الفلول'' التي دأب على ترديدها بعض مرشحي الوفد الذين استبعدوا من القوائم أو الذين جاءوا في مواضع متأخرة منها.

,وقال البدوي خلال مؤتمر صحفي عقب إغلاق باب الترشيح 'من منطلق الشفافية أعلن أن الوفد لديه أربع مخالفات في القوائم منها ثلاثة في الصعيد في محافظات البحر الأحمر وقنا والمنيا وهناك ثلاثة نواب كانوا نجحوا في برلمان 2010 وتقدموا للجان العامة للوفد في تلك المحافظات والتي كانت هي المسئولة عن الترشيحات ولم يكن المكتب التنفيذي للحزب أو رئيسه مسئولين عنها''.

وتابع البدوي:''الحالة الرابعة هي حالة وحيدة في الوجه البحري في محافظة الشرقية وهو المرشح طلعت السويدي الذي كان قد نجح كمستقل أمام الدكتور مصطفى السعيد في برلمان 2005 ثم انضم للحزب الوطني ، لكن لكل حالة من هذه الحالات ظروف خاصة قدرتها اللجنة العامة''.

في السياق نفسه ذكر البدوي أن الحزب تقدم في انتخابات مجلسي الشعب والشورى بعدد 570 مرشحًا منهم 332 مرشحا للشعب في 46 دائرة و96 مرشحا على مقاعد فردية ليصل عدد  مرشحي الشورى  إلى 120 مرشحا في 30 قائمة و 22 مرشحا بالنظام الفردي ، مشيرا إلى أنه تم تمثيل مرشحي الحزب في جميع الدوائر الانتخابية.

وفيما يتعلق بمشاركة الأقباط في قوائم الوفد أوضح البدوي أن عددهم في الشعب بلغ 23 مرشحا بنظام القوائم و3 بالنظام الفردي بينما بلغ عددهم في الشورى 10 بنظام القائمة إضافة إلى مرشح قبطي واحد بالنظام الفردي ، وأضاف أنه تم وضع الأقباط في مكان متقدم بالقوائم بحيث جاءوا جميعهم في النصف الأول من القوائم وشغل بعضهم المكان الأول أو الثاني.

وحول تمثيل المرأة في الانتخابات قال البدوي إن عدد السيدات المرشحات على قوائم الوفد بلغ 87 سيدة بنسبة 15 % من مرشحي الوفد.

اقرأ أيضا :

حزب الوفد بالفيوم يتقدم بقائمته لخوض انتخابات الشعب

الأحد .. حزب الوفد يتقدم بقائمة مرشحيه ببني سويف

حزب الوفد يرفض قانون انتخابات مجلسى الشعب والشورى

حزب الوفد يقدم قائمته للشعب بالاسماعليية

حزب الوفد يعرض على نجيب ساويرس الترشح لانتخابات الرئاسة بإسمه

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان