إعلان

مديرة مركز النديم تؤكد حضور أحد الضباط تشريح جثة ''قتيل طره''

12:07 ص السبت 29 أكتوبر 2011

كتب - محمد مصطفي:
قالت الدكتورة عايدة سيف الدولة، مديرة مركز النديم، المعني بقضايا التعذيب، أن عصام علي عطا، والمحكوم عليه عسكريًا من فبراير الماضي والذي قلي مصرعه إثر تلقيه لتعذيب، حسبما قالت، وتم نقل جثته إلي مستشفي القصر العيني لتشريحها، أن أحد الضباط قام بالدخول إلي المشرحة أثناء قيام الاطباء بتشريح الجثة، وطبقًا لذلك تقدم مركز سوزان مبارك ببلاغ إلي النائب العام.

وأضافت الدكتورة عايدة، خلال اتصال هاتفي مع الاعلامية جميلة اسماعيل، علي قناة النهار، أن والد عصام حاول الدخول إلي الغرفة الموجوده بها جثته بالمشرحة، ولكن قوبل طلبه بالرفض، في الوقت الذي حاولت هي الأخري دخول الغرفة بتفويض من والد عصام، ولكن تم رفض طلبها أيضا.

واستنكرت مديرة مركز النديم ما قامت به إحدي الطبيبات المسئولة عن تشريح جثة عصام، وتدعي''د. سعاد عبد الغفار"، محاولتها التحقيق مع والد المتوفي، بسؤاله عن تفاصيل وملابسات القبض عليه، وتضيف؛ ''بعد مفاوضات استطعت الدخول إلي الغرفة وشاهدت الجثة وهي ملقاه، ومخه خارج جسمه وغير محفوظ بفورمالين، وعندما سألت الطبيبة عايدة عن كيفية التشريح، فأظهرت لها برطمانين، الأول به جزء من معدته، والأخر به لفافه، تدعي أنها من داخل جسده وعليها نقطتين دم.

وأضافت الدكتورة عايدة أن أحد الأطباء، ويدعي عمرو محمود، حاول عدم اخراجها من الغرفة إلا أنها استنجدت بزملائها بالخارج واستطاعت الخروج. 

وكانت وزارة الداخلية أصدرت بيانًا ذكرت فيه أن فريق من الأطباء قام بتوقيع الكشف الطبى علي قتيل طره، وتم تأييد رواية مستشفى السجن بتعاطى المجنى عليه، كمية من الأقراص والحبوب المخدرة إلا أنه لفظ أنفاسه الاخيرة، في الوقت الذي اكد فيه شقيق عصام أنه تعرض لـ ''تعذيب وحشي بإدخال خراطيم مياه من فمه ودبره بعد أن حاول تهريب شريحة موبايل إلى محبسه ونقل، الأربعا، دون معرفة أهله إلى مستشفى القصر العيني حيث لفظ أنفاسه الأخيرة.

وعلي جانب أخر؛ قال أحد السجناء في اتصال أجرته الاعلاميه جميل اسماعيل معه أن المعاملة التي يتلقاها داخل السجن سيئة، مؤكدًا أنه تعرض لجريمة مخلة بالشرف، كما تعرض زميل أخر له للتعذيب بالكهرباء.

اقرأ أيضا:

''العدل'' يُشكل لجنة قانونية لمتابعة تحقيقات ''قتيل طرة''

بالصور.. أهل ''قتيل طرة'': لو جبتوا حق خالد سعيد.. كنا اطمنا على حق ابننا''

تويتر: لن نقبل ابتلاع أكاذيب ''بانجو خالد سعيد'' و''أقراص عصام عطا''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان