إعلان

تأجيل محاكمة رجال الشرطة المتهمين بقتل متظاهري إمبابة وكرداسة لـ 3 نوفمبر

03:38 م الإثنين 03 أكتوبر 2011

تغطية – أحمد الشمسي:
أرجأت محكمة جنايات الجيزة، برئاسة المستشار عاصم خشبة، محاكمة 13 ضابطاً وأمين شرطة بقسمي شرطة إمبابة وكرداسة، لإتهامهم بقتل 6 من المتظاهرين إبان أحداث ثورة 25 يناير، والشروع في قتل 18 متظاهرا آخرين، إلى جلسة 3 نوفمبر لسماع باقي الشهود، كما قررت المحكمة تغريم كل شاهد لم يحضر جلسة اليوم 50 جنيهًا.

وكانت الجلسة قد بدأت بعد أن أودع المتهمون من ضباط الشرطة في قفص الإتهام، وسط أجواء مشحونة بين أهالي الشهداء وبعض الضباط المتواجدين لحراسة قاعة المحكمة.

واستمعت هيئة المحكمة إلى أقوال شاهدين من منطقتي إمبابة وكرداسة، حيث أكد شاهد كرداسة أن مطلق الأعيرة النارية عليه هو الضابط أسامة عبد الفتاح، رئيس مباحث كرداسة والضاباط محمد قاسم.

كما استمعت المحكمة لشاهد من منطقة إمبابة والذي أكد أن الضابطين محمد عدلي ومحمد مختار أطلقوا النيران خلال ثورة 25 يناير، بينما لم يشاهد كلا من الضابط أحمد الوايلي وأمين الشرطة أحمد الطيب وهم يطلقون أي أعيرة نارية.

من جهته قال أحمد سامح، أحد المدعين بالحق المدني، أن دفاع المتهمين حاول استفزاز الشهود، وأضاف –في تصريحات خاصة لموقع مصراوي – "المحكمة اعترضت على استفزاز دفاع المتهمين للشاهد".

وأوضح سامح، أن دفاع المتهمين طلب من الشاهد محمد سيد أحمد التعرف على الضابط محمد عدلي وتعرف عليه.

ويحاكم 13 متهماً في هذه القضية هم العميد ممتاز عبد العزيز عبد الحميد مأمور مركز شرطة كرداسة واثنين من مساعدي الشرطة والمقدم أسامة عبد الفتاح رئيس مباحث مركز كرداسة والملازم أول محمد قاسم وعريف الشرطة محمد ربيع وأميني الشرطة سيد فتحى وممدوح فاروق والنقيب محمد عدلي معاون مباحث إمبابة وزميله أحمد حسن ومندوب الشرطة أحمد الطيب والعميد إبراهيم أحمد مأمور قسم إمبابة والنقيب أحمد عز الدين معاون المباحث لإتهامهم بقتل والشروع في قتل 24 شخصاً أثناء المظاهرات السلمية التي شهدتها البلاد خلال يناير الماضي والتي كانت تطالب بتحقيق العدالة الإجتماعية وإعتراضاً على تردى الأوضاع الإقتصادية والسياسية في البلاد.

اقرأ أيضا:

تأجيل محاكمة 13 ضابطاً بتهمة قتل المتظاهرين بالجيزة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان