إعلان

إضراب الأساتذة والطلاب في أول أيام دراسة بجامعة قناة السويس

01:45 ص الإثنين 03 أكتوبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسماعيلية- أ ش أ

بدأ الأساتذة بجامعة قناة السويس اليوم إضرابا مفتوحا ، احتجاجا على عدم زيادة المرتبات وعدم زيادة ميزانية البحث العلمي ، وعدم إقالة القيادات الجامعية التابعة للحزب الوطني '' المنحل '' والمطالبة بتحسين الأوضاع المعيشية للأساتذة وأعضاء هيئة التدريس بالجامعة .

وقام الأساتذة يوم الأحد، في أولى أيام الدراسة بوقفة احتجاجية أمام مبنى إدارة الجامعة وعرض مطالبهم على القائم بأعمال رئيس الجامعة والإعلان عن بدء الاعتصام المفتوح لمدة أسبوع وتصعيده في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم .

من جانبهم ، نظم الموظفون الإداريون بجامعة قناة السويس أيضا إضرابا مفتوحا للمطالبة بزيادة المزايا المادية الممنوحة لهم ، وانتخاب القيادات الإدارية بدلا من تعيينهم مباشرة عبر رئيس ومجلس الجامعة ، فيما نظم الطلاب وقفة احتجاجية لوجود محمد الزعبي رئيس الجامعة في منصبه ، حيث يعد من القيادات السابقة بالحزب الوطني المنحل.

وطالب المحتجون بإقالة الزغبي وعدم السماح بترشحه لمنصب رئيس الجامعة في الانتخابات التي ستجري منتصف أكتوبر الجاري لاختيار رئيس جديد للجامعة ،كما طالبوا بإقالة القيادات الجامعية من فلول الحزب الوطني '' المنحل'' والسماح لاتحاد الطلاب بالإطلاع على الميزانية السنوية للجامعة ومناقشتها .

اقرأ أيضا:

دراسة علمية: إضرابات واعتصامات عمال مصر هزمت (الطوارئ)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان