إعلان

نهاد أبو القمصان تستنكر وجود وزيرة واحدة فى حكومة الثورة

10:56 م الإثنين 31 أكتوبر 2011


القاهرة - محمد سليمان :

قالت نهاد أبو القمصان رئيس المركز المصري لحقوق المرأة، أن المجلس القومي للمرأة مازال يقوم بعمله برئاسة الدكتورة فرخندة حسن، كما ان المجلس حصل على ميزانيته في شهر يوليو الماضي والتي تقدر بـ21 مليون جنيه .

وأضافت نهاد في حوارها مع الإعلامي جابر القرموطي في حلقة الإثنين من برنامج ''مانشيت''، أن الخارجية المصرية أرسلت لكل الجهات الخارجية ما يفيد أن المجلس القومي للمرأة ما زال علي نفس تركيبته القديمة دون تغيير .

ونددت أبو القمصان، ''بالخرس'' الذي أصاب المجلس القومي للمرأة بعد الثورة، وتجاهل المسؤلين لشئون المرأة سواء في الحكومة أو المحافظين، متسائله هل يعقل ان توجد في حكومة ديكتاتورية 4 وزيرات، بينما وزارة الثورة بها وزيرة واحدة؟

وأشارت نهاد، إلى أن هناك أسلوب متعمد لإقصاء دور المرأة في الحياة السياسية والإجتماعية، بالإضافة إلى وجود تعتيم متعمد على نشاط المركز المصري لحقوق المرأة وهناك فجوة بين المركز والإعلام.

وأشارت رئيسة المركز، إلى أن غرفة عمليات مراقبة الانتخابات البرلمانية رصدت العديد من الانتهاكات والتجاوزات التي حدثت ضد النساء وأعاقت ترشيح البعض منهن، وأن المركز بدأ العمل في غرفة عمليات لرصد الانتخابات من منظور نوعي وذلك لرصد مشاركة المرأة في الانتخابات البرلمانية في كافة مراحل العملية الانتخابية.

من جانبها أكدت الكاتبة الصحفية ناهد حمزة، علي وجوب إيجاد خيط للوصل بين المركز المصري لحقوق المرأة والصحافة حتى يتم تسليط الضوء على نشاطاته، مضيفة أنها تقوم بالبحث عن كيفية الوصول للمركز إلا أنها تفشل .

وشككت حمزة فى حصول المجلس القومي للمرأة على ميزانية العام الجديد  .

اقرأ ايضا :

فريدة النقاش: لسوزان مبارك أيادٍ بيضاء على المرآة والثقافة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان