إعلان

وزارة التنمية المحلية تدرس آليات جديدة لاختيار أعضاء المجالس المحلية

01:29 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2011

القاهرة - أ ش أ

صرح المستشار محمد عطية وزير التنمية المحلية أن الوزارة تدرس حاليا آليات مختلفة لاسلوب اختيار أعضاء المجالس الشعبية المحلية بالمحافظات، وذلك بعد اعتذار عدد من المحافظين عن ترشيح أعضاء مجالس محلية.

وأضاف عطية - في تصريحات له الثلاثاء - انه نظرا لاهمية دور هذه المجالس ستقوم الوزارة بسرعة اختيار أعضاء المجالس الشعبية المحلية لتسيير الامور الملحة في المحافظات على أن تضم في عضويتها عددا من أعضاء الهيئات القضائية السابقين وأعضاء هيئة التدريس بالجامعات وبعض الشخصيات العامة والقيادات المجتمعية الاهلية وممثلين عن الشباب والمرأة.

وأشار الى أن اعتذار المحافظين عن ترشيح أعضاء المجالس المحلية يرجع الى عدة أسباب منها عدم جواز أن يقوم المحافظ باختيار الجهة الرقابية التى تتولى مسئولية متابعة أعماله ورقابتها.

من جهة اخرى قال عطية إن مجلس المحافظين وافق في اجتماعه الاخير على طلب تقدم به الوزير في اطار دعم اللامركزية بالمحافظات ويستهدف منح المحافظين حق النقل من باب الى باب في ميزانية المحافظة.

وأكد عطية أن هذه الموافقة تأتي في اطار دعم اللامركزية واعطاء المحافظين آليات مرنة كافية لتنفيذ المشروعات الاكثر احتياجا للمحافظة وتنسيق الالولويات وفقا للاحتياجات الجماهيرية.

اقرأ أيضا:

مجلس الوزراء يوافق على تفعيل ''قانون الغدر''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان