إعلان

الخارجية تتابع موقف المواطن المصرى المعتقل فى سوريا

04:32 م الثلاثاء 04 أكتوبر 2011

القاهرة - أ ش أ

أكدت وزارة الخارجية المصرية أنها تتابع موقف المواطن المصري المعتقل فى سوريا أحمد عوض عبد الرازق فى ضوء ما نشرته بعض وسائل الإعلام حول اعتقاله، وما تضمنه هذا النشر من إشارة إلى رفض السفير المصرى مقابلة أو معاونة أسرة المواطن .

وقال المتحدث باسم الخارجية المستشار عمرو رشدى المتحدث فى تصريح له - الثلاثاء - إن عوض عبد الرازق حضر إلى مقر السفارة المصرية فى دمشق في 6 سبتمبر الماضي؛ حيث ذكر انه تم استدعاؤه إلى مقر الأمن السياسي للتحقيق معه في الاتهام بتورط نجله احمد في الأحداث الجارية في سوريا، فقامت السفارة على الفور بإجراء الاتصالات بالخارجية السورية للوقوف على ملابسات الموقف.

وأضاف أن والد المواطن عاود الحضور إلى السفارة المصرية فى الثامن من سبتمبر؛ حيث استقبله السفير المصرى بنفسه ، وعبر عن قلقه من تدهور الحالة الصحية لنجله في سجن اللاذقية، وقام السفير المصرى ـ فى حضور والد المواطن وشقيقته ـ بالاتصال بمدير الإدارة القنصلية بالخارجية السورية لطلب السماح لوالد المواطن أو مندوب عن السفارة بزيارته في مقر احتجازه، كما تم إرسال مذكرة رسمية إلى الخارجية السورية بهذا الطلب، إضافة إلى اتصال السفير المصرى بنائب وزير الخارجية السورى لطلب تدخله للمساعدة ، كما اتصل بالمخابرات العامة السورية طالبا تدخلها للمساعدة في حالة المواطن .

وأشار المتحدث إلى أن السفير المصرى أكد أن والد المواطن على اتصال دائم بالقسم القنصلي بالسفارة وعلى علم بجميع الجهود التي قامت بها السفارة في سبيل إخلاء سبيل نجله .

وأكد المتحدث أن وزارة الخارجية تتابع بشكل وثيق قضية المواطن المصري مع القطاع القنصلي عبر السفارة فى دمشق ، وستواصل إحاطة أسرة المواطن المصرى بجميع التطورات.

اقرا أيضا :

العفو الدولية: المخابرات السورية تطارد الناشطين المقيمين في الخارج

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان