إعلان

البرادعي يهنئ المصريين في ذكرى أكتوبر.. ويؤكد: قوتنا في وحدتنا

07:17 م الأربعاء 05 أكتوبر 2011

كتب - إمام أحمد :
وجّه الدكتور محمد البرادعي، المُرشح المُحتمل لرئاسة الجمهورية، رسالة إلى الشعب المصري بمناسبة الإحتفال بذكرى السادس من أكتوبر، هنأ فيها المصريين بالنصر العظيم؛ قائلا: ''كل عام وأنتم بخير بمناسبة الاحتفال بانتصار اكتوبر المجيد، الذي يأتي هذا العام بمعنى مختلف وأبعاد مختلفة، ورؤية جديدة''.

واستطرد الحائز على جائزة نوبل مضيفًا: ''بعد هزيمة 67 سيطر علينا شعور بالإحباط.. ولكن في 73 استطعنا أن نحقق نصرًا باهرًا؛ لأننا نجحنا في استغلال قدراتنا الإبداعية وتغلبنا على خط بارليف الذي لا يُقهر، كما زعم العدو''.

وأضاف البرادعي: ''بفضل الله حررنا سيناء من الاحتلال الغاشم، وهذا العام في 25 يناير صنع الشعب المصري عملا خلاقا ورائعًا، استطاع من خلاله أن يُحرر نفسه بثورة سلمية ضد نظام من أعتى وأقمع الأنظمة''.

وتابع المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية، قائلاً: ''إننا شعب خلاق قادر علي تحقيق المعجزات، وذلك عندما نستخدم طاقاتنا ونوحّد صفوفنا، وهذا ما تحقق في أكتوبر 73 و25 يناير 2011''.

وفي سياقٍ متصل؛ شدد البرادعي على أن ''الطريق مازال طويلاً، والإقتصاد يمر بمرحلة صعبة، والأمن لم يستكمل طاقاته''، مضيفًا في الوقت ذاته: ''إلا أنني على ثقة بأن الثورة ستنجح وتحقق أهدافها وسيتمتع كل مصري بالحرية والكرامة الإنسانية والعدالة الاجتماعية، وكل هذا لن يتحقق إلا بتوحيد الصفوف تماما كما حدث في 73أكتوبر و25 يناير''.

واختتم رسالته إلى المصريين في ذكرى نصر أكتوبر، قائلاً: ''لابد من أن نعلم جيدًا أن قوتنا في وحدتنا، مهما كانت الصعاب والمشاكل التي تعرقل طريقنا.. بإذن الله العام القادم سنحتفل معًا بنجاح ثورتنا ونرى مصرنا الجديدة التي طالما حلمنا بها''.

يذكر أن البرادعي قد طالب رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة، المشير محمد حسين طنطاوي، أثناء لقاءه بعمال مصر الإثنين الماضي، باستغلال ذكرى انتصار أكتوبر، ليعلن تنفيذ مطالب خمسة للثورة المصرية في هذه المرحلة لإستعادة الثقة بين الشعب والجيش، وجاء مقدمة هذه المطالب: ''إلغاء الطواريء، إلغاء المحاكمات العسكرية، وضع جدول زمني لنقل السلطة، زيادة صلاحيات الحكومة، ووضع برنامج قصير الأجل لإنقاذ مصر''.

اقرأ أيضاً :

بمناسبة أكتوبر.. البرادعي يدعو طنطاوي لتنفيذ المطالب الخمسة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان