إعلان

مفتي الجمهورية يدعو لتحرك سريع بعد اعتداء يهود على مقابر إسلامية ومسيحية بيافا

11:03 ص الأحد 09 أكتوبر 2011

كتب - هاني ضوَّه :

أدان فضيلة الدكتور علي جمعة مفتي الجمهورية بشده، ما قام به متطرفون يهود ليلة أمس باقتحام مقابر إسلامية وأخرى مسيحية في مدينة يافا الفلسطينية، والاعتداء عليها بتحطيم قبورها وكتابة عبارات عنصرية مثيرة.

وأكد مفتي الجمهورية في تصريحات له صباح الأحد أن ما قامت به وتقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلية والمستوطنون الإسرائيليون في الفترة الأخيرة، يكشف بوضوح النية المبيتة ضد المقدسات الإسلامية والمسيحية، ويتناقض كليًّا مع الادعاءات التي يتظاهر بها المسئولون الإسرائيليون في وسائل الإعلام باحترامهم للمقدسات الدينية الإسلامية والمسيحية.
 
وشدد فضيلته أن هذا الاعتداء البغيض ترفضه جميع الأديان والأعراف والمواثيق الدولية، مؤكداً أن هذه الكلمات تدل على حالة العنصرية المتصاعدة والخطيرة داخل إسرائيل ودعم الحكومة الإسرائيلية لها، وأضاف أن مثل هذه الجرائم ينبغي أن لا تمر دون محاكمة مرتكبيها.

 ودعا المفتي الشعوب العربية والإسلامية حكاما ومحكومين إلى التحرك على جميع الأصعدة وبسرعة، والوقوف صفا واحدا لمواجهة الأطماع الإسرائيلية التاريخية المتجددة لتهويد القدس الشريف، ومواصلة سياسات الاستيطان الإسرائيلية، وطمسهم المعالم الإسلامية والمسيحية في طريقهم.

وناشد فضيلة مفتي الجمهورية الفصائل الفلسطينية خاصة لمواجهة هذا الخطر الداهم بالوحدة والتضامن الفعال، وطالب باتخاذ الإجراءات اللازمة داخليا وعربيا وإسلاميا ودوليا لمنع تكرار مثل هذه الجرائم غير الأخلاقية ضد الشعب الفلسطيني في بيوتهم ومقدساتهم.

اقرأ أيضا:

سويسرا تمنح دار الإفتاء المصرية جائزة عالمية وتضعها بقائمة المؤسسات الأكثر تأثيراً في العالم

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان