إعلان

ليلي سويف: أمتلك أدلة براءة نجلي علاء عبد الفتاح

09:13 م الأحد 13 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب – سامي مجدي:
قالت ووالدة الناشط السياسي علاء عبد الفتاح الدكتور ليلي سويف إنها ''تتملك أدلة تؤكد براءة نجلها من التهم المنسوبة إليه بشأن تهريب أسلحة والاعتداء على أفراد القوات المسلحة خلال أحداث ماسبيرو الشهيرة والمحبوس بسببها احتياطيا أمام القضاء العسكري''.

وأكدت الدكتورة ليلى سويف، الأستاذة بكلية علوم القاهرة أنها لن تفصح عن هذه الأدلة إلا في حالة مثول نجلها أمام القضاء العادي.

وأوضحت سويف، خلال لقاءها في برنامج ''مانشيت'' الأحد على قناة ''أون تي في'' أن الحكم باستمرار حبس نجلها علاء عبد الفتاح 15 يوماَ علي ذمة التحقيقات لن يثني من عزيمتها والأسرة للمطالبة بالإفراج عنه، مشيرة إلى إنها ''مستمرة في إضرابها عن الطعام حتى خروجه مهما طالت فترة حبسه أو قصرت''.

وقالت إن الحالة الصحية الجيدة التي تبدو عليها قد يستغلها البعض في التشكيك في إضرابها عن الطعام من عدمه الذي بدأته ثاني أيام عيد الأضحى، موضحة إنها تتناول بعض السوائل مثل الشاي والينسون ومحلول معالجة الجفاف وفقاً لنصائح الأطباء، وأشارت إلى أن كل من يعرفونها يدركون تماما.

وأبدت سويف دهشتها من أن يكون الجيش هو ''الخصم والحكم'' في قضية واحدة، مشيرة إلى الأمر يتطلب من الجهات المسئولة إعادة النظر في الاتهامات التي سيقت بشأن أحداث ماسبيرو.

وتساءلت '' كيف يكون اللواء الرويني هو المسئول عن المنطقة المركزية المنوط بها تأمين ماسبيرو وفي نفس الوقت هو من يصدق على أحكام القضاء العسكري؟''، وقالت إن ''الاتهامات الموجهة إلى نجلها جاءت بسبب انتقاده الدائم للمجلس العسكري ومشاركته في تأسيس مجموعة لا للمحاكمات العسكرية مع شقيقته الناشطة السياسية مني سيف''.

وكشفت سويف عن صدور قرار استدعاء للمثول للنيابة العسكرية للناشط السياسي ''أحمد دراج'' المنسق العام للجمعية الوطنية للتغيير.

اقرأ أيضا:

والدة علاء عبد الفتاح تضرب عن الطعام اعتراضاً على حبسه

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان