إعلان

قبيلة الفواخرية بالعريش تؤكد مساندتها للامن حتى بعد القبض على ابنائهم

01:39 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2011

شمال سيناء - اشرف سويلم :

صرح عماد البلك الناشط السياسى بشمال سيناء وأحد أعضاء مجلس العريش العام بأن أعضاء المجلس اجتمعوا امس، وبحثوا تداعيات عمليات القبض على أبناء عائلة الفواخرية بالعريش، خاصة عقب القبض على أربعة من ابناءهم باعتبار انهم متورطون في أحداث تفجيرات قسم العريش وقتل ضباط شرطة وتفجير خطوط الغاز الطبيعي.

وأضاف البلك ان احتقان كبير تولد لدى عائلة الفواخرية بعد القبض على ابنائهم وهم وليد سليمان موسى وعبد الكريم محمد احمد وعبد الحليم حسن هنيدىن اضافة الى احمد سالم عواد.

وقرر المجلس التزام جميع عائلات الفواخرية بالشرعية والهدوء وترك التحقيقات تاخذ مجراها طالما هناك عدل فى التحقيقات على ان يقوم كبار عائلات مدينة العريش فى وقت لاحق عقب انتهاء التحقيقات بمطالبة المجلس الاعلى للقوات المسلحة باستصدار عفو عن ابناء العريش الغير متورطين فى الاحداث.

ومن جانبه يضيف المهندس حسن الطويل عضو مجلس العريش العام واحد كبار ابناء قبيلة الفواخرية بالعريش بان اهالى الفواخرية فوجئوا بالقبض على كل من عبد الكريم والشيخ وليد نظرا لما لهما من مكانة لدى الاهالى ،ويتمتعان بحسن السير والسلوك، ولكن لا نعلم سرية التحقيقات، ولكننا نثق فى الاجهزة الامنية بعد الثورة.

وقال: "نؤكد باننا كابناء قبيلة الفواخرية بالعريش ملتزمون بالشرعية وندعم عودة الامن والامان لمدينة العريش ونرفض اية تجاوزات تحدث ضد المواطنين الابرياء او ضد الامن وقد قررنا نحن ابناء قبيلة الفواخرية ان نترك الاجهزة الامنية تعمل فى اطار الشرعية والقانون وسننتظر انتهاء التحقيقات العادلة وسنطالب المشير طنطاوى لاحقا باستصدار عفو عام عن ابناء العريش".

واضاف الطويل بان هناك بعض المرشحين لانتخابات مجلس الشعب بالعريش تستغل هذه الاحداث خاصة عمليات القبض على بعض ابناء عائلات مدينة العريش، وتستثمر هذه الاحداث لاغارض انتخابية خاصة بها، مشيراً إلى أن ابناء عائلة الفواخرية قط فطنوا إلى عمليات التهييج التي تحدث من بعض المنتفعين الا ان قبيلة الفواخرية يعلم ابنائها جيدا بان لهم مكانة كبيرة لدى المجلس الاعلى للقوات المسلحة، وقد سبق ان اصدرت القوات المسلحة العفو العام عن العديد من ابناء قبيلة الفواخرية فى احداث سابقة واخلت سبيل اشخاص كان محكوما عليهم بالسجن وذلك لما من قبيلة الفواخرية من مصداقية كبيرة لدى القيادة السياسية المصرية - على حد قوله -.

اقرأ ايضا :

قطع الطريق الدولي بالعريش بعد خلافات بين قبيلتين بسيناء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان