إعلان

بالصور.. قرية ''الخضرة'' بالمنوفية هجرها الأهالى بسبب المياه الجوفية وانهيار المنازل

10:00 ص الأربعاء 16 نوفمبر 2011

المنوفية - سما هاني :
 
معاناة شديدة تشهدها قرية كفر الخضرة التابعة لمركز الباجور بمحافظة المنوفية، التي يبلغ عدد سكانها 8 الاف نسمة، وذلك بسبب ارتفاع منسوب المياه الجوفية بها، مما ينذر بكارثة محققة من انهيار للمنازل فوق رؤوس أصحابها وسط تجاهل تام من مسئولي المحافظة.

واصدرت حركة 6 ابريل الجبهة الديموقراطية بالمنوفية بياناً حذرت فيه من تكرار كارثة الدويقة بمحافظة المنوفية، حيث أن عشرات المنازل مهدده بالإنهيار، مطالبين الجهات المسئولة بالتحرك قبل حدوث الكارثة وتوفير حد أدنى للحياة الادمية لأهالى القرية.

وحملت الحركة المستشار أشرف هلال محافظ المنوفية المسئولية الكاملة عن القرية، وتبعات الازمة.

ويعتمد سكان قرية كفر الخضرة على الزراعة، إلا أن سكانها قد هجروها خوفا من حدوث كارثة وانهيار المنازل، حيث تسببت المياه الجوفية في انهيار العديد من المنازل، مثل منزل محمد احمد درويش الأسبوع الماضي، بسبب ارتفاع منسوب المياه، وعدم وجود مشروع الصرف الصحي المتوقف تماما.

وكان من المفترض البدء بالعمل في انشائة قبل 5 سنوات على الأقل، وتسليمه في أكتوبر من العام الماضي، وتلف الصرف المغطى الذي هجره المسئولين، مما يضر بالمزروعات التي يعتمد عليها الأهالي كمصدر دخل رئيسي.

كما يوجد العديد من المنازل فى القرية بالطوب اللبن الذى بدا فى الانهيار من المياه، كما ظهرت التشققات في المباني الخرسانية حاول الاهالى الارتفاع عن سطح الارض ولكن دون فائدة.

وامتدت المياه إلى المباني الحكومية، حيث تضررت الوحدة الصحية، وكذلك الإدارة الزراعية والسنترال الخاص بالقرية.

وعلى الجانب الزراعي كانت القرية من أشهر المناطق زراعة للعنب وأخصب الأراضي الزراعية بالمنوفية، وترجع تسميتها "الخضرة" لهذه الأسباب إلى أن ظهرت مشكلة ارتفاع المياه الجوفية التي أضر بالمحاصيل الزراعية الأساسية بالقرية، حيث أن ارتفاع منسوب المياه الجوفية يؤدي إلى ضعف النباتات المزروعة، وقلة الإنتاجية من الأراضي.

اقرأ أيضا:

بحوث المياه ينفي وجود نهر جديد في الصحراء الغربية

 قرية ''الخضرة'' بالمنوفية هجرها الأهالى بسبب المياه الجوفية وانهيار المنازل  قرية ''الخضرة'' بالمنوفية هجرها الأهالى بسبب المياه الجوفية وانهيار المنازل  قرية ''الخضرة'' بالمنوفية هجرها الأهالى بسبب المياه الجوفية وانهيار المنازل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان