إعلان

حازم أبو إسماعيل: فوجئت بأن البلد يُعاد التهامها بعد ثورة يناير

05:18 م الأربعاء 02 نوفمبر 2011

كتب - محمد عبدالوهاب:
أكد حازم صلاح أبو إسماعيل، المرشح المحتمل لرئاسة الجمهورية، أنه ما كان يتوقع استمرار النظام المباركي، بعد نجاح ثورة 25 يناير في خلع الرئيس السابق حسني مبارك، وإثناءه عن منصب رئيس الجمهورية.

وأضاف أبو إسماعيل، خلال لقاءه مع الإعلامي وائل الإبراشي، ''بعد ثورة 25 يناير فوجئت بأن البلد يُعاد التهامها من جديد، ويُلتفّ على إرادتها، فانبعثت للترشح تحت تأثير الشعور بالواجب الوطني".

وأوضح الداعيه الإسلامي أن إجراء الانتخابات الرئاسية بعد سنتين لا يمكن أن يحمل نفس الضمانات الموجودة إذا ما أُجريت الانتخابات على الفور.

وجدد أبو إسماعيل رفضه لوثيقة المبادي الحاكمة للدستور، منتقدًا وثيقة مجلس الوزراء، والتي طرحها الدكتور علي السلمي، خلال إجتماعه بعدد من قيادات الاحزاب والقوي السياسية الثلاثاء.

وأكمل قائلاً: "الموافقة على وثيقة المبادئ الحاكمة فوق الدستور يعد جريمة وطنية سياسية قادحة في شرف من يفعلها، ويجب علي الجميع الإلتزام بالخطة التي أقرها الشعب من خلال استفتاء 19 مارس".

يذكر أن ثمة جدل قد أُثير في الأوساط السياسية عقب اطلاع الاحزاب والقوي السياسية علي وثيقة المبادي الحاكمة للدستور والتي طرحها الدكتور علي السلمي خلال لقاءه بقيادات الاحزاب.

اقرأ أيضا:

حازم أبو اسماعيل من الميدان: ''على رقابنا'' استمرار العسكر في السلطة

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان