إعلان

اتحاد كتاب مصر يطالب الجامعة العربية بتجميد عضوية سوريا واليمن

11:52 م الأربعاء 02 نوفمبر 2011

القاهرة – (أ ش أ)
 
أكد اتحاد كتاب مصر أنه وباعتباره التنظيم النقابي الذي يضم صفوة الكتاب والمثقفين المصريين، ليتابعون بكل الاهتمام والوعي ثورات الشعوب العربية، خاصة سوريا واليمن، وسعيهما الحثيث للخلاص من الحكم الاستبدادي القمعي والتحول الحر نحو تحقيق الحرية والعدالة والمساواة وصون الكرامة الوطنية لجميع أفراد وطوائف الشعب.
 
وأدان اتحاد كتاب مصر - في بيان له الأربعاء – ''بكل قوة، ممارسات النظامين السوري واليمني اللذين يستخدمان أبشع أساليب القمع والوحشية لإسكات صوت المظاهرات السلمية التي تعبر عن طموحات وآمال الشعب ويطالب الأمين العام للجامعة العربية ومجلس الجامعة بتجميد عضوية النظامين السوري واليمني أسوة بما تم مع النظام الليبي البائد واتخاذ موقف واضح وقوي لوقف المجازر التي يرتكبانها ضد شعبيهما''.
 
ونبه الاتحاد إلى رفضه القاطع لكل أشكال التدخل الأجنبي في الشئون الداخلية للبلدان العربية تحت ذرائع حماية الشعوب وضرورة الحفاظ على وحدة التراب الوطني وسلامته واستقلاله كضمان أكيد لتحقيق الثورات العربية لأهدافها النبيلة.
 
وهنأ اتحاد الكتاب، الشعب الفلسطيني لحصوله على العضوية الكاملة في منظمة اليونسكو، معتبرا ذلك خطوة هامة على طريق تحقيق الاستقلال الوطني والاعتراف الكامل من جانب المجموعة الدولية بدولة فلسطين كدولة حرة مستقلة وعاصمتها القدس الشريف.
 
وكان اتحاد كتاب مصر قد نظم اليوم الأربعاء مسيرة من مقره بالزمالك إلى مقر الجامعة العربية بميدان التحرير سيرا على الأقدام تضم عددا كبيرا من الكتاب المصريين والمثقفين والناشطين الحقوقيين من أبناء الجالية السورية المقيمين في مصر لتسليم الأمين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بيان الاتحاد الذي يطالبه باتخاذ الإجراءات الضرورية لتجميد عضوية النظامين السوري واليمني الحاليين بالمجلس واتخاذ موقف واضح وقوي لوقف المجازر التي يرتكبانها ضد شعبهما.

وأنهى أعضاء الاتحاد مسيرتهم ووقفتهم الاحتجاجية ، عائدين إلى مقر اتحاد كتاب مصر لاستكمال فعاليات اليوم التضامني مع سوريا، عبر سلسلة ندوات بمشاركة نخبة من الكتاب من مصر وسوريا.
 
شارك في المسيرة الكاتب محمد سلماوي رئيس اتحاد كتاب مصر، والروائي بهاء طاهر، والشاعر عبد الرحمن يوسف، والشاعرة السورية لينا الطيبي، ورئيس لجنة العلاقات العربية بالاتحاد حسين القباحي الذي سلم البيان للجامعة العربية.

اقرأ أيضا:

الجامعة العربية تطالب المجتمع الدولى ''بتحمل مسئولياته'' تجاه فلسطين

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان