إعلان

شرف: صندوق شهداء ومصابي الثورة حقق الكثير من أغراضه

04:30 م الأحد 20 نوفمبر 2011

كتب – هاني ضوَّه :

عقد الدكتور عصام شرف رئيس الوزراء اجتماعاً لصندوق رعاية أسر شهداء ومصابى الثورة بحضور اللواء محسن الفنجرى نائب رئيس مجلس إدارة الصندوق، لاستعراض ما تم تنفيذه من خطط وبرامج رعاية لأسر الشهداء ومصابى الثورة.

وقال شرف في تصريحات عقب الاجتماع أنه تم التأكد من عدد من الإنجازات والخدمات التي قام بها الصندوق من خدمات ورعاية ودعم مادى لأسر الشهداء والمصابين من خلال الصندوق، من بينها الانتهاء من صرف اجمالى 3152 مصاب من اجمالى 3525  مصاب والمسجلين بالصندوق حتى 15/8/2011 ، وذلك بقيمة 5 ألاف جنيه للمصاب بدون نسبة عجز ، و15 ألف جنيه للمصاب بنسبة عجز ، ويتبقى 373 حالة مصاب جارى استيفاء مستندات الصرف الخاصة بهم لإنهاء إجراءات الصرف علاوة على ما سبق صرفه من وزارة التضامن والعدالة الاجتماعية لأسر الشهداء بواقع 5 ألاف جنيه ، وللمصابين بواقع 2000 جنيه .

وأضاف ان الصندوق قدم المعاونة الطبية للحالات التى تستوجب العلاج لعدد 418 مصاب على مستوى المحافظات وتحويل 875 مصاب للعلاج بالمستشفيات الحكومية والعسكرية، حيث قامت القوات المسلحة بتقديم الخدمة الطبية المتميزة للحالات التى تعذر علاجها فى مستشفيات أخرى، وإجراء استكمال علاج لبعض الحالات التى يستوجب علاجها بالخارج ومنها حالة المصاب مصعب أكرم الشاعر فى ألمانيا على نفقة القوات المسلحة.

كما تم استخراج شيكات بقيمة الدعم المادى لأسر الشهداء بقيمة 30 ألف جنيه لكل أسرة ومعاشاً شهرياً يصل الأن لنحو (1725) جنيه ، وذلك لعدد 644 أسرة شهيد، مطالباً أصحاب المعاشات الاستثنائية من أسر الشهداء ممن لم يتقدموا لاستلام مستحقاتهم من الدعم التوجه فوراً لاستلامها من مقر التأمينات والمعاشات ( 8 شارع الألفى بالقاهرة(.

وتم تكريم أسر الشهداء بمنح عدد 35 فرصة حج لهذا العام على نفقة القوات المسلحة ووزارة السياحة .

وأشار رئيس الوزراء إلى انه تقرر بصفة أولية تعيين 500 مصاب من أصحاب الإعاقة الشديدة التى تحول دون قيامهم بأعمالهم السابقة.

وبالنسبة للسكن تم تكليف السادة المحافظين بتوفير سكن أرضى لعدد 60 حالة بصفة مبدئية للمصابين بإعاقات شديدة وتحديداً حالات الشلل وبتر الأطراف السفلية، لافتاً إلى أنه جارى اعتماد صرف معاش استثنائى شهرى لحالات الشلل الرباعى العلوى وأصحاب المحن الشديدة وحالات فقد العينين.

وكلف شرف خلال الاجتماع المحافظين بتفعيل نشاط المكاتب الاقليمية لصندوق رعاية أسر الشهداء والمصابين، مؤكداً أنه تم الانتهاء من استخراج بطاقات صرف لأسر الشهداء لعضوية الصندوق وصرف المعاش آلياً بموجب تلك البطاقات بمحافظتهم .

وقال إن الصندوق نسق خلال الفترة الماضية مع محافظات القاهرة والجيزة والاسكندرية والمنوفية وأسيوط لإقامة مركز تجارى حضارى يتيح فرص عمل للمصابين كنواة لتعميم التجربة بمختلف المحافظات خلال الفترة القادمة.

من جهى أخرى قرر عصام شرف رئيس مجلس الوزراء تكليف الصندوق الاجتماعى للتنمية بدراسة تسيير إجراءات وضمانات حصول شباب المصابين على قروض للمشروعات الصغيرة لإعانتهم فى الحصول على عمل شريف.

اقرأ ايضا:

 أبو الفتوح : ما قامت به الداخلية هو ردة لما قبل الثورة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان