إعلان

الإخوان: مطالب شباب التحرير لا تستدعي نزول الميدان

07:46 م الإثنين 21 نوفمبر 2011

كتب – سامي مجدي:
قال الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، إن الجماعة قررت عدم النزول إلى ميدان التحرير لتفويت الفرصة على جماعات (لم يسمها) تستدرج الشباب للنزول للميدان للتهرب من الاستحقاقات الديمقراطية، ومع قرب الانتخابات وعدم الرغبة في حدوثها وبقاء السلطة في يد المجلس العسكري''.

ودان غزلان، في مداخلة هاتفية في برنامج ''الحقيقة'' على قناة ''دريم 2''، الاستخدام الوحشي للقوة في التعامل مع المتظاهرين، مشيرا إلى رفض الجماعة ما يجري في ميدان التحرير.

وأكد القيادي الإخوان أن الجماعة ''لا تريد شهادات وطنية من أحد''، و''لا تسعى لكراس برلمانية''، ملفتا إلى أن الإخوان ''يتشبثون بالديمقراطية وحقوق الشعب''.

كما أكد غزلان على أن ''الإخوان المسلمين يرغب في تفويت الفرصة على المجلس العسكري للتشبث السلطة، وتحقيق الديمقراطية في البلد''.

وقال المتحدث الرسمي باسم الجماعة أن ''الإخوان أصدروا بيانا للمجلس العسكري طالبوا فيه بوقف أعمال العنف وقتل المتظاهرين واحترام حقوق الشعب في التظاهر السلمي ومحاسبة المتسببين في هذه الأحدث''، مشيرا إلى أنهم (الإخوان) في انتظار رد المجلس العسكري.

وتابع غزلان ''لا نعرف ماذا سيحدث بعد ذلك إذا استمرت الأحداث كما هي بالتحرير؛ فالمواقف تتغير على حسب المعطيات''، مؤكدا أن الجماعة سوف تفوت الفرصة على من يريدون تعطيل الانتخابات''.

وشدد الدكتور محمود غزلان على أن ''الإخوان المسلمين شاركوا في الثورة منذ بدايتها، وإن لم يدعوا إليها، فإنهم أيضا لم ينهوا عنها''.

وطالب غزلان بعدم الهجوم على الإخوان المسلين دون دليل، موضحا أن الجماعة ''جمعت كتيبات للتعريف بدور الإخوان منذ 22 يناير الماضي''، على حد قوله.

وأوضح الدكتور محمود غزلان، المتحدث الرسمي باسم جماعة الإخوان المسلمين، أن الجماعة وجدت أن مطالب الشباب في التحرير لا تستدعي النزول للميدان. وقال ''الإخوان لو نزلوا الميدان يقولوا بيستعرضوا قوتهم.. ولو منزلناش يقولوا باعوا الثورة.. طب نعمل ايه''.

اقرأ أيضا:

جامعيون يتظاهرون بالمحافظات تضامنا مع أحداث التحرير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان