إعلان

رئيس حزب الجبهة ينضم للمتظاهرين بالتحرير ويطالب بمحاكمة الضباط

04:51 م الإثنين 21 نوفمبر 2011

كتب ـ محمد أبوضيف :

إعلن السعيد كامل رئيس حزب الجبهة الديمقراطية عن إنضمامه إلى المتظاهرين في ميدان التحرير ؛ وأكد على أن التظاهر حق كفله الدستور والقانون والمواثيق الدولية .

وأعرب كامل عن إستيائه الشدديد من الإفراط في إستخدام القوة ضد شباب المتظاهرين المتواجدين في الميدان وكافة ميادين مصر الغاضبة ؛ والتى أدت بدورها إلى سقوط ما يزيد عن 20 شهيداً وإصابة مئات الشباب .

واكد أن السبب الرئيسي لخروج الشباب في المظاهرات هو الغموض الذي يحيط بعملية نقل السلطة، وصلاحيات البرلمان الذي سيجري إنتخابه ؛ ومصير الحكومة التى فشلت في إدارة شئون البلاد في المرحلة الإنتقالية ؛ والتخبط في موقف المجلس الإعلى للقوات المسلحة بشأن ما يحدث في ميدان التحرير .

وطالب رئيس حزب الجبهة الديمقراطية بالوقف الفوري للعنف ووقف إطلاق الرصاص الحي والمطاطي على المتظاهرين من الشباب، وإقالة وزير الداخلية ووزير الإعلام .

علاوه علي تقديم الضباط المتهمين بقتل أكثر من 20 شاب إلى المحاكمة العاجلة، وضرورة الإفراج الفوري عن جميع المعتقلين من شباب الثورة بالإضافة إلي تشكيل حكومة إنقاذ وطني للشاور بين جميع القوى السياسية

كما طالب كامل بتحديد موعد محدد لإنتخاب رئيس الجمهورية، وصدور إعلان دستوري  يقتضي منح الصلاحيات للبرلمان القادم في تحديد إختصاصات رئيس الجمهورية .

اقرأ ايضا :

''إئتلاف شباب النزهة'' ينظم وقفة احتجاجية أمام محافظة القاهرة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان