إعلان

واشنطن بوست: إدارة أوباما تصمت مجددا حيال القمع في مصر

12:48 م الثلاثاء 22 نوفمبر 2011

كتب - تامر الهلالي :

قالت صحيفة واشنطن بوست ان ادارة أوباما ترتكب الأن نفس الخطأ الذي ارتكبته في يناير الماضي حين غضت الطرف عن القمع والوحشية ضد المتظاهرين في مصر, متهمة اياها بالاذعان للمجلس العسكري بدلا من ممارسة الضغوط عليه.

و دعت الصحيفة صراحة إلى أن ترهن أمريكا المعونة العسكرية التي تقدمها لمصر، بتحديد القائمين على الحكم فيها لجدول زمني محدد لنقل السلطة إلى سلطة مدنية بطريقة ديمقراطية.

وأضافت الصحيفة في افتتاحية لها اليوم الثلاثاء أن جموع المصريين الغاضبين في التحرير لا يطلبون شيئا مسجتدا أو مبتدعا، وكل ما يطالبون به الأن هو نفس ما طالبوا به منذ بداية الثورة، مضيفة أن مجرد الاعلان عن موعد لانتخابات رئاسية كان كفيلا بالحفاظ على استقرار البلاد لكن المجلس العسكري لم يفعل ذلك.

وقالت الصحيفة ان مطالب جموع المصريين الغاضبين شديدة الوضوح و تحتاج أيضا الى حل بسيط وواضح وهو : جدول زمني واضح و محدد لتسليم السلطة الى سلطة مدنية في أسرع و قت ممكن, مشيرة الى أن المجلس العسكري أثبت فشلا واضحا في ادارته للمرحلة الانتقالية ولا يمكن لمثل هذا الفشل أن يستمر لعام أخر أو أكثر كما يريد المجلي.

و أكدت الصحيفة ان استمرار العسكري في ممارساته الوحشية و القمعية فضلا عن أي تأجيل للانتخابات سيدفع بالأمور الى مزيد من السوء.

اقرأ أيضا:

الجارديان: على المجلس العسكري أن يدرك أن اللعبة انتهت

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان