إعلان

علاء الأسواني للمجلس العسكري: ''الثورة تأمر فتطاع''

12:55 ص السبت 26 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - محمد عمارة وأحمد ابو النجا:

أكد الدكتور علاء الأسواني أن ما حدث الاسبوع الماضي فى التحرير محاولة لإجهاض الثورة وانهزم فيها مبارك واتباعه للمرة الثانية، مؤكداً أن الثوار لن ينسوا دماء الشهداء .

وأشار الأسواني خلال كلمة ألقاها وسط ميدان التحرير بحضور الدكتور محمد غنيم، إلى أن تكليف الدكتور الجنزوري بتشكيل حكومة الإنقاذ الوطني"باطل"، قائلاً:" الثورة أعطت الشرعية للمجلس العسكري وهي التى تسحبها منه الآن"، مضيفاً:" الثورة تأمر فتطاع" .

وتابع الروائي الكبير:" أن الثورة لم ولن تنتظر فرض حكومة جديدة مثل حكومة الجنزوري"، مشيراً إلى أن التحرير لا يعترف بها.

وأعلن الأسواني عن عن تشكيل حكومة إنقاذ وطني حقيقية لمدة 6 أشهر برئاسة الدكتور محمد البرادعي، مشيراً إلى الأخير وافق على تولي المنصب .

كما أعلن الأسواني عن تعيين الدكتور حسام عيسي نائباً أول لرئيس الوزراء، والمهندس ابو العلا ماضي نائباً ثاني فى حكومة الإنقاذ الوطني الذى يرحب بها التحرير، على حد قوله .

وكان ميدان التحرير قد شهد حالة من الهدوء ورحيل بعض المتظاهرين إلى منازلهم، مساء الجمعة، حتى مجيء الأسواني الذى أعاد الحيوية والحركة للميدان .

كما أعلن الدكتور الاسواني وسط متظاهري التحرير عن إنشاء هيئة تمثل الثورة فى كافة محافظات مصر، وعن الاسماء التي تم ترشيحها لتمثل الثورة بمحافظة القاهرة :" الدكتور محمد عبد المنعم ابو الفتوح، والدكتور عبد الجليل مصطفى، والمستشار زكريا عبد العزيز، والمستشارة نهي الزيني، وحمدين صباحي" .

كما أضاف عدد من الاسماء لتمثل الثورة فى القاهرة منها :" الناشط السياسي جورج اسحاق، والدكتور علاء الاسواني، والدكتور محمد غنيم، والدكتور محمد ابو الغار، وحمدي قنديل، ابو العز الحريري، ياسر القاضي من السلفيين، مالك مصطفى من الثوار، احمد حرارة الذى فقد عينيه فى احداث التحرير الاخيرة، ماري دانيال شقيقة الشهيد "مينا دانيال" "شهيد ماسبيرو"، والناشطة السياسية نوارة نجم، ووالدة الشهيد مهاب علي، والناشط السياسي علاء عبد الفتاح "المحبوس بأمر النيابة العسكرية، ووالدة الشهيد محمد مصطفي" .

اقرأ ايضا:

مصر ''منقسمة'' قبيل أول انتخابات برلمانية دون ''مبارك''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان