إعلان

وقفة احتجاجية بوسط القاهرة للتضامن مع أيمن نور

07:29 م الخميس 03 نوفمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة – (مصراوي)
تجمع عدد من مؤيدي الدكتور أيمن نور، زعيم حزب غد الثورة، مساء الخميس، أمام مقر الحزب للمطالبة بمنع عزله سياسيا، ومؤكدين رفضهم للمحاكمات العسكرية للمدنيين.

وتساءل المحتجون ''كيف لأفراد مثل المستشار مرتضى منصور وتوفيق عكاشة يعلنوا ترشحهم للرئاسة، في الوقت الذي يتم فيه منع الدكتور أيمن نور؟''.

وردًا على ذلك، قال مصدر قضائي أن القضية قد حُكم فيها بالفعل، والقضاء قال كلمته، ولا يجوز الرجوع في قرارات القضاء.

وأكدت الجبهة الحرة للتغير السلمي مشاركتها في وقفه التضامن مع نور ضد عزله سياسياً، معبرة عن اندهاشهم من النظام السياسي القائم الذي سمح لفلول الحزب الوطني بممارسة العمل السياسي والترشح للانتخابات ومنع رجل مثل أيمن نور الذي وصفته بأحد روافد الحراك الشعبي.

وتساءل أعضاء الجبهة ''كيف يُمنع أحد الرجال الذين لطالما جاهدوا ضد النظام السابق في الوقت الذي يتاح فيه فرصة المشاركة في الحياة السياسية لمن تعمدوا إفسادها علي مدار ثلاثون عاما''.

وأوضح شباب الجبهة الحرة للتغير أن تضامنهم مع نور لا يأتي من منطلق شخصي، وإنما انطلاقاً من رمزيته في الحياة السياسية التي تشهد علي مواقفه الجريئة والشجاعة قبل الثورة.

كما أضاف محمد علي، أحد شباب الجبهة والمشاركين في الوقفة، ''من العار علي كل السياسيين في مصر أن يقبلوا بمفردات وآليات العمل السياسي في ظل إقصاء أحد زعماء المعارضة الحقيقة قبل الثورة''، مؤكدا أن نور قد دفع أبهظ ثمن في سبيل قضيه الحرية التي لم تكن حكراً عليه بمفرده.

يذكر أن عدد من الحركات السياسية ومرشحي الرئاسة قد أعلنوا تضامنهم مع نور إزاء رفض الالتماس المقدم منه والذي قضي بعزله سياسيا، من بينهم الدكتور محمد البرادعي وحازم صلاح أبو إسماعيل وعمرو موسي.

اقرأ أيضا:

''الجبهة الحرة'' تعلن مشاركتها في وقفة التضامن مع '' أيمن نور''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان