إعلان

مصر وايران وسوريا على مائدة الحوار الاوروبي

01:17 ص الخميس 01 ديسمبر 2011

باريس - أ ش أ
 
كشفت فرنسا عن أن وزراء خارجية الاتحاد الأوربى، سيناقشون خلال اجتماع مجلسهم الخميس ببروكسل، الوضع فى مصر وعملية السلام فى الشرق الأوسط والبرنامج النووى الايرانى فضلا عن الأزمة السورية.
 
وقال برنار فاليرو المتحدث الرسمى باسم الخارجية الفرنسية فى مؤتمر صحفى الأربعاء، أن الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي سيحضر اجتماعا لوزراء خارجية الاتحاد الاوروبي في بروكسل لبحث الوضع في سوريا .
 
وأضاف أن وزير الخارجية الان جوبيه سيشدد  خلال الاجتماع بشأن سوريا، على الضرورة الملحة للاستجابة للوضع الانساني المتدهور في سوريا.
 
وحول الشأن الايراني، قال برنار فاليرو المتحدث باسم الخارجية الفرنسية ان، "الوزراء الاوروبيين سيتبنون في بروكسل عقوبات تستهدف 179 فردا وكيانا على صلة بالنظام الايراني"، مشيرا الى ان تجميد ارصدة البنك المركزي ومنع استيراد النفط الايراني سيتم ايضا بحثهما بين عقوبات اخرى.
 
وأضاف المتحدث أن الوزراء سيناقشون أيضا دعم دول الجوار الأوروبى بالاضافة إلى الأوضاع فى اليمن والوضع فى مخيم "أشرف" للاجئين الايرانيين بالعراق و السياسة الأمنية والدفاعية المشتركة فى أوروبا والحوار بين كوسوفو وصربيا والأوضاع فى البوسنة.

أقرأ ايضا:

نبيل العربي يصل دمشق لنقل مبادرة الجامعة العربية لحل أزمة سوريا

نبيل العربي: جميع المعاهدات قابلة للتعديل لأنها ليست قرآنا أو إنجيلا

حكومات الاتحاد الاوروبي تتفق على عقوبات مالية جديدة على سوريا

الاتحاد الاوروبي يطالب العراق باتاحة مزيد من الوقت لحل أزمة مخيم أشرف

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان