إعلان

وزير الخارجية: الاستثمارات الأجنبية في مصر آمنة تماما

07:44 م الأربعاء 14 ديسمبر 2011

كتب - محرر مصراوي:

أكد وزير الخارجية محمد كامل عمرو أن مصر ملتزمة بكافة التعهدات والتسهيلات التى قدمتها للمستثمرين الأجانب ، مؤكدا أن الاستثمارات الأجنبية فى مصر آمنة تماما ولن تتعرض لأي تقلبات أو مخاطر.

جاءت تصريحات الوزير خلال اجتماعه، الاربعاء، بالسفراء الآسيويين المعتمدين في القاهرة، لشرح الأوضاع في مصر ومعالم المرحلة الانتقالية التي تمر بها البلاد.

ونقل بيان لوزارة الخارجية صادر، الاربعاء، حصل مصراوي على نسخة منه، أن الوزير أكد خلال اللقاء على استناد الاقتصاد لأسس سليمة ومتينة تتيح المزيد من الفرص والمنفعة المتبادلة للاستثمار الأجنبى والمشترك.

كما نقل البيان، إن ما يمر به الاقتصاد المصرى من صعوبات حاليا هى مجرد أزمة سيولة نقدية سيتم تجاوزها قريبا، ومما يؤكد هذا التقدير استمرار تدفق الاستثمارات الأجنبية إلى مصر بل وتضاعف بعضها ، مشيرا إلى أن مثال ذلك الاستثمارات التركية فى مصر التى تضاعفت خلال العام الحالى مثلما تضاعفت الصادرات المصرية لتركيا خلال ذات الفترة.
 
ولفت الوزير إلى أن الإقبال الهائل من جانب الناخبين على المشاركة فى الانتخابات التشريعية يظهر إصرار المصريين على المشاركة فى صنع مستقبل بلادهم وعزمهم على العبور بها من المرحلة الانتقالية إلى حياة ديمقراطية سليمة.

وقال البيان إن بعض السفراء أشادوا بما لمسوه من حماسة المصريين من مختلف الأعمار والخلفيات للتصويت فى الانتخابات ، وقالوا إنهم حرصوا على زيارة مراكز الاقتراع أكثر من مرة لمتابعة العملية الانتخابية.
 
أشار المتحدث باسم الخارجية إلى أن هذا اللقاء يأتى فى إطار سلسلة من اللقاءات يجريها وزير الخارجية مع جميع السفراء المعتمدين فى القاهرة لشرح حقيقة الأوضاع فى مصر وطمأنة الاستثمارات والسياحة الأجنبية بشأن الاستقرار فى البلاد.

اقرأ أيضا :

وزير الخارجية يتسلم صورة من أوراق اعتماد السفير الإسرائيلى

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان