إعلان

صلاتان للجمعة بالتحرير..واتهام لخطيب عمر مكرم بموالاة المجلس العسكري

01:35 م الجمعة 02 ديسمبر 2011

كتب - محمد أبو ضيف:

اختلف المتظاهرون المعتصمون بميدان التحرير حول من يأمهم لصلاة الجمعة التي أطلق عليها ''جمعة تكريم الشهداء''، فالبعض رفض إمامة الشيخ مظهر شاهين، إمام مسجد عمر مكرم ، واعتبروه مواليا للمجلس العسكري حسب قولهم.

فيما طالب اخرون بأن يأمهم أحد شيوخ الازهر ويدعى الشيخ "عبد العزيز النجار" وهو ما رفضته الغالبية العظمى من الميدان؛ وهو ما ترتب عليه

إقامة صلاتين؛ واحدة في اتجاه المنصة الرئيسية يأمها شاهين، والثانية خلف "صينية  الميدان" من جهة عبد المنعم رياض ويأمها النجار.

وعقب الصلاة قام المعتصمون باقامة صلاة الغائب على شهداء شارع محمود محمود الذين سقطوا من يوم 19 نوفمبر حتى 25 ، كما تم تنظيم العديد من المظاهرات بالميدان حاملة علم كبير لمصر، وردد المعتصمون هتافات " ارحل ارحل .. الشعب يريد اسقاط المشير".

جدير بالذكر، أن  23 حركة وائتلاف شبابي دعوا لجمعة اليوم للمطالبة برحيل المجلس العسكري ورفض حكومة الانقاذ الوطني برئاسة الدكتور كمال الجنزوري.

كما يعتزم المتظاهرون تنظيم مسيرة بالنعوش الرمزية لشهداء محمد محمود وتلقى العزاء في سرادقات بالميدان ثم اقامة احتفالية تكريما لأرواح الشهداء في تمام الساعة السابعة مساءً

اقرا ايضا:

مسيرة رمزية بالنعوش من مصطفى محمود للتحرير لتأبين الشهداء

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان