إعلان

المصريين الاحرار: يجب محاسبة المسئولين عن العنف ضد المتظاهرين

02:45 م الأربعاء 21 ديسمبر 2011

كتب- محمد عبدالوهاب:

اكد حزب المصريين الأحرار مساندته لمسيرة سيدات مصر التي جرت مساء الثلاثاء، وادان الانتهاكات التي وصفها ب''المشينة والمحرمة دوليًا''.

وقال الحزب في بيان صادر الاربعاء عن وقفة سيدات مصر في وجه هذه الانتهاكات "انها تمثل شعلة براقة في مسيرة الثورة المصرية، وتواصلًا لدور المرأة في الحركة الوطنية منذ قديم الأزل كجزء هام ومؤثر من نسيج المجتمع، لا يمكن إغفال مشاركته القوية في الحياة السياسية المصرية".

وشدد الحزب على ضرورة احترام الدور الجليل للمرأة المصرية، وضرورة محاسبة المسئولين عن الانتهاكات التي حدثت وهي استخدام العنف المفرط مع المتظاهرين رجالاً ونساء، و الذي أدى إلى إصابات ووفاة بعض المتظاهرين.

كما طالب بوضع الضوابط الصارمة التي تضمن عدم تكرار تلك الظواهر المشينة، والتأكيد على أن كرامة الإنسان المصري والتي كانت إحدى أهم دوافع قيام الثورة المصرية لن يسمح لأي من كان امتهانها، مؤكداً ان المصريين لن يتوانوا في الدفاع عنها.

كانت آلاف النساء والشابات المصريات قد شاركن في مسيرة حاشدة مساء الثلاثاء بوسط القاهرة للتنديد باستخدام العنف المفرط من قبل قوات الجيش، وخصوصا سحل إحدى الشابات وتعريتها خلال الأيام الماضية بالقرب من مقر مجلس الوزراء.

انطلقت المسيرة من ميدان التحرير وسط القاهرة وتوجهت إلى مقر نقابة الصحفيين ودار القضاء العالي على بعد مئات الأمتار ثم عادت الى التحرير .

اقرأ ايضا:

المصريين الأحرار: لا نقبل مس شعرة واحدة من نساء مصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان