إعلان

محافظ المنيا يرصد مكافأة 5 آلاف جنيه لأفضل مقر انتخابي

09:57 م الثلاثاء 27 ديسمبر 2011

المنيا - أمير الراوي:
أعلن اللواء سراج الدين الروبي، محافظ المنيا، رصد مكافأة مالية قدرها 5 آلاف جنيه لأفضل مقر انتخابي يتم تجهيزه وإعداده لإجراء الانتخابات البرلمانية، بجانب مكافأة فورية من المحافظة لكل من يشارك في خروج العملية الانتخابية بالشكل الصحيح.

وطالب الروبي، خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ مع مديري المدارس والوحدات الصحية التي يجرى بها الانتخابات لمناقشة تجهيز اللجان والمقار الانتخابية، بصرف علم وطني جديد لجميع المدارس التي توجد بها لجان انتخابية احتفاءً بذلك العرس الديمقراطي.

وقال المحافظ إنه تقرر عمل كافة الكافيتيريات الخاصة بالمدارس لتقديم المشروبات والوجبات غذائية طوال فترة الإدلاء بالأصوات والفرز بشكل يعين الموظفين على الاستمرار في أداء واجبات عملهم بالشكل المتميز، كذلك توفير أماكن مجهزة خاصة لكبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة لراحتهم لحين دورهم في التصويت.

وأكد المحافظ أنه تم التأكد من وجود مولدات كهربائية بكافة مقار الانتخابات والفرز طبقا للتعليمات الواردة بذلك الشأن لضمان عدم انقطاع التيار الكهربائي في مراحل العملية الانتخابية، مشيرًا إلى أن عملية الفرز ستجرى بأربعة مقار حيث سيتم فرز الدائرة الأولى ومقرها مدينة المنيا وسمالوط ومطاى بإستاد المنيا الرياضي.

وسيتم فرز الدائرة الثانية التي تضم مركز شرطة بني مزار ومغاغة والعدوة بنادي مغاغة الرياضي، أما الدائرة الثالثة التي تضم مركز المنيا وقسم المنيا الجديدة وأبو قرقاص فسيكون مقر الفرز بنادي المنيا الرياضي، والدائرة الرابعة وتضم مركز وبندر ملوي ومركز ديرمواس سيتم فرزها بإستاد ملوي الرياضي.

وأكد المحافظ الانتهاء من الترتيبات الخاصة بتجهيز اللجان وإنهاء إجراءات الصيانة اللازمة من الإضاءة والمياه والتهوية ووسائل الحماية المدنية وتحديد عدد المقاعد الخاصة بكل لجنة طبقا لعدد الأعضاء ومندوبي المرشحين والأحزاب داخلها وتوفير خدمات معاونة لأعضاء اللجان والناخبين مع إعداد دورات المياه للسيدات والرجال وتحديد المسئولين عنها والتأكد من تجهيز غرف حفظ الصناديق بعد انتهاء عملية التصويت خلال اليوم الأول والغرف الخاصة بإعاشة رجال القوات المسلحة المؤمنة للعملية الانتخابية.

وقال اللواء ممدوح مقلد، مدير أمن المنيا، إن العملية الانتخابية ستخرج بالشكل الصحيح في ظل التعاون المثمر بين كافة القطاعات المشاركة فيها ومنها الجهاز الأمني الذي سيسعى الى بذل كل ما في وسعه لإخراج العملية بالشكل المأمول .

وأضاف أن المحافظة يوجد به 576 مركزًا انتخابيًا تضم2797 لجنة مطالبا كافة مسئولي اللجان بضرورة الحفاظ على كافة الأوراق التي تصرف لهم وتسليمها فور انتهاء العملية الانتخابية لمنع أي شكل من أشكال التحايل على نزاهة العملية الانتخابية.

أقرأ ايضا:

البرادعي يصف ادعاءات ''مؤامرة'' 25 يناير القادم بـ''اللغو''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان