إعلان

''ثوار التحرير'' يطالبون بتنحي ''العسكري'' وإقالة الجنزوري والنائب العام

03:33 م السبت 03 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - سامي مجدي:
طالب ''ثوار مصر المعتصمين في ميدان التحرير'' بتنحي المجلس الأعلى للقوات المحلسة عن الإدارة السياسية للبلاد، وإقالة حكومة الدكتور كمال الجنزوري، وأيضا إقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود''، مؤكدين استمرارهم في الاعتصام حتى تتحقق مطالبهم الثلاثة.

وقال بيان صادر عن ''ثوار مصر المعتصمين'' يوم السبت إنه ''بعد عقد اجتماعات عديدة في ميدان التحرير يومي الخميس والجمعة 2، 2 ديسمبر الجاري'' قرروا الاستمرار في الاعتصام حتى تتحقق مطالبهم.

وأوضح البيان، تلقى ''مصراوي'' نسخة منه، أن المطالب تتمثل في ''أن يتنحى المجلس الأعلى للقوات المسلحة عن الإدراة السياسية للبلاد بعد أن فقد شرعيته الوقتية التي منحتها له الثورة وثقة الشعب''، على أن تنتقل ''سلطاته كرئيس للجمهورية بمرسوم إلى سلطة مدنية يرتضيها الشعب، كالسلطة القضائية''.

وطالب المعتصمون بـ ''عودة الجيش إلى تأمين حدود البلاد، وتأمين سلامة الوطن داخليا إلى أن تتواجد منظومة أمنية تقوم بواجبها على الوجه السوي والقانوني''.

وتضمنت مطالب الثوار المعتصمون إقالة حكومة الدكتور كمال الجنزوري، وتشكيل حكومة إنقاذ وطني ذات سلطات وصلاحيات كاملة، بمرسوم يُلحق بالإعلان الدستوري.

وشدد  ''ثوار مصر المعتصمين في ميدان التحرير'' على إقالة النائب العام المستشار عبد المجيد محمود ''لتورطه في التستر على جرائم النظام اليابق''، على حد قول البيان.

اقرأ أيضا:

عودة ''متظاهرو ماسبيرو'' إلى ميدان التحرير

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان