إعلان

الصاوي: الدستور على رأس برنامجي الانتخابي للدائرة الرابعة بالجيزة

06:11 م الإثنين 05 ديسمبر 2011

كتب ـ محمد أبوضيف :
 
فى إطار حملته الانتخابية أعلن محمد عبد المنعم الصاوى مرشح حزب الحضارة والتحالف الديموقراطى عن دائرة  الرابعة جنوب الجيزة عن برنامجه الانتخابى والذى يضع "الدستور" على رأس أولوياته.
 
وقال الصاوى: "إن الدستور هو عقد أطرافه المصريون جميعًا وهو مسؤولية كبرى وأمانة فى رقاب كل من يتصدى له بداية من تشكيل اللجنة التى تتولى صياغته أو بدراسة ما تطرحه هذه اللجنة على المجلس قبل أن يطرح على الشعب فى استفتاء عام وأنه لا يكتسب أى شرعية إلا بعد أن يطرح على الشعب من خلال استفتاء عام".
 
وقدم الصاوي مشروعاً يطرح من خلاله الدستور فى الاستفتاء مقسمًا إلى مواد أو أبواب على أقل تقدير، لكى يقوم الناخب بالموافقة أو الاعتراض على ما يراه ثم تعود المواد التى لم تحصل على الأغلبية لتغييرها وذلك لا يدع مجال لتمرير بنود داخل العبوة الكبيرة ليدفع ثمن ذلك فى أجيال كثيرة.
 
وأكد مرشح حزب الحضارة على أن تولية لقضايا الدستور أهمية خاصة في تحديد مكانة المؤسسة العسكرية بما يضمن أن تؤدى واجبها على أكمل وجه بغير صلاحيات تتعلق بإدارة البلاد أو التدخل فى الشؤون السياسية، علاوه علي تحديد مهام  محددة لوزارة الداخلية ذراع العدالة، وهى تطبيق القانون والأحكام القضائية وحماية المنشآت والأفراد دون أن تكون مخولة بأى إجراءات استثنائية أو تصرفات خفية ويجرم هذا بشكل واضح.

اقرأ ايضا :

الصاوى: الإصرار على ''وثيقة السلمى'' يدفعنا لـ''الثورة الثانية''

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان