إعلان

بالفيديو.. عمرو حمزاوي ينفي ما نشر حول قوله بأحقية زواج المسلمة من مسيحي

01:51 م الإثنين 05 ديسمبر 2011

كتب – محمد فتحي :
نفى الدكتور عمرو حمزاوي ما نشر على لسانه  بأحقية زواج المسلمة من مسيحي موضحا أن التصريح الذي أخذ على لسانه شائِه و غير صحيح بالمرة.

وفيما بتعلق بالزواج المدني أكد  حمزاوي : "  أننى لم أدعُ ابدا إلى زواج المسيحى من المسلمة ولم أروج لمخالفة أحكام الشريعة.

بل هدفت بعبارتين، وفى سياق التدليل على أهمية المزج فى الدولة المدنية بين الشرائع الدينية والقوانين الوضعية، ودللت على ذلك بالزواج المدنى كاختيار وكممارسة متاحة للمواطنين فى حدود لا تخالف الشرائع الدينية.

والحقيقة أيضا هى أن القوانين المعمول بها اليوم فى مصر تتيح الزواج المدنى بهذا المعنى في حالة زواج المصريين من أجانب أو الزواج الثاني للأقباط؛ و ما تزال محاولات الكثيرين بالزج بي في وضع معاكس للشرع بزعم أننى أدعو إلى مخالفة أحكام الشريعة الإسلامية وادعاء أن الليبرالية ما هى إلا نقض للدين وسعى منظم لإبعاده عن حياة المصريين الخاصة والعامة، و هذا غير صحيح و مرفوض تماما'.

توضيح حمزاوي بخصوص الزواج المدني

شاهد الفيديو

عمرو حمزاوي

واضاف حمزاوى :'' إننى قد اكون لم أوفق اثناء الحوار مع عمرو اديب فى الصياغة اللغوية الواضحة لمسألة الزواج المدنى غير المخالف لأحكام الشريعة و لكن لا ادري لماذا أخرجت عباراتى من سياقها وألقيت بعيدا عن جوهر النقاش الذى دار بينى وبين أديب حول الديمقراطية والمدنية والليبرالية التى تدافع عن الحرية المنضبطة بالصالح العام؟ ولماذا طرحت على الرأى العام بمثل هذه الصورة الصادمة التى شككت بعض المتابعين لى فى حقيقة موقفى وموقف التيارات الليبرالية من الدين؟".

يشار إلى أن بوابة الأهرام كانت قد نشرت خبرا لعمرو حمزاوي يشير في عنوانه الي احقية المسلمة في الزواج من مسيحي.

اقرأ ايضا :

عمرو حمزاوي يعلن دعمه لمصطفى النجار في جولة الإعادة بمدينة نصر

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان