إعلان

سفير ليبيا بمصر: سنقدم كل التسهيلات للمصريين راغبى العودة لبلادنا

02:36 م الثلاثاء 06 ديسمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - أ ش أ

أكد عبد المنعم الهونى - سفير ليبيا لدى مصر ومندوبها الدائم لدى الجامعة العربية - أن السفارة الليبية ستقدم كل التسهيلات للمصريين راغبى العودة والذين كانوا يعملون هناك ولديهم إقامات وعقود عمل من أجل المساهمة فى إعادة بناء ليبيا بعد الدمار الذي لحق بالبنية الأساسية.

وقال الهوني:" إننا نريد أن نسهل عودة المصريين إلى ليبيا وفقا للقواعد المعمول بها، ونسعى لتسهيل إجراءات إصدار التأشيرات لهم على نحو يمكنهم من العودة إلى ليبيا في أسرع وقت".

وأضاف الهونى:" أن السفارة الليبية لدى مصر تهيب بكل الأطباء المصريين للعودة مجددا إلى أعمالهم في ليبيا وسرعة الاتصال بالسفارة لإنهاء إجراءات حصولهم على تأشيرات الدخول بسهولة ويسر" .

وأعلن أنه تم خلال الفترة الماضية منح نحو 40 ألف تأشيرة دخول للمصريين للعودة إلى ليبيا، مشيرا إلى أن السلطات الليبية تسهل عودة المصريين للمساهمة في إعادة اعمار وبناء ليبيا في المرحلة المقبلة.

وأهاب الهونى بالعمالة المصرية والراغبين في الذهاب إلى ليبيا والحصول على تأشيرة دخول إليها بعدم دفع أكثر من الرسوم المستحقة وعدم الاستجابة لأي محاولات ابتزاز من أي طرف كان.

وقال الهونى أن السفارة الليبية بالقاهرة أحبطت يوم الأحد الماضى عملية غير قانونية لإصدار تأشيرات دخول المصريين إلى الأراضي الليبية مقابل مبالغ مالية كبيرة، مشيرا إلى أنه يجرى حاليا تحقيق ادارى خاص داخل السفارة لكشف كل الملابسات المتعلقة بهذا الموضوع.

وأضاف أن إحدى الموظفات الليبيات في القسم القنصلي بالسفارة تورطت في التعاون مع مافيا يقودها أصحاب شركات مصرية وليبية لتسفير العمالة المصرية إلى ليبيا من أجل إصدار عدد من التأشيرات بمقابل مادي يخالف الرسوم الحقيقية للتأشيرة، موضحا أن الموظفة استقالت من عملها وهربت بعد العثور معها على 70 ألف جنيه مصري حصيلة نشاطها المشبوه.

وقال الهونى أن عددا من أصحاب شركات تسفير العمالة المستفيدين من هذا النشاط سعوا لتشويه سمعة السفارة وطاقم العاملين فيها، مشيرا إلى أن قائمة هذه الشركات تضم شركات مصرية وليبية تمارس نشاطها منذ فترة .

وتوعد الهونى بمحاربة كل من تسول له نفسه مخالفة القوانين الليبية وابتزاز العمالة المصرية تحت أي مسمى. ..ولفت إلى أن الرسوم الأساسية لإصدار التأشيرة للمصريين الراغبين في العودة إلى ليبيا لا تتجاوز مبلغ الستين جنيها مصريا، بينما تقوم مافيا بالتأشيرات بإصدار التأشيرة الواحدة مقابل 2500 جنيه مصري خلافا
للقانون.

ولفت الهونى إلى أنه تم رفع كفاءة القسم القنصلي للسفارة عبر زيادة عدد موظفيه ليقوم بإصدار نحو 500 تأشيرة يوميا بدلا من 300 فقط في اليوم فى الوقت الراهن، للتخفيف على المصريين الراغبين في العودة إلى أعمالهم في ليبيا، مشيرا إلى أنه بحلول نهاية الشهر الجاري ستتمكن السفارة من إصدار نحو ألف تأشيرة يوميا
للاستجابة للطلبات المتلاحقة في هذا الإطار.

اقرأ أيضا :

القويسنى: نسعى لتسوية قضية 16 مصريا حكم عليهم بالاعدام فى ليبيا

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان