إعلان

الصراعات الشخصية وغياب الأمن وراء فشل مؤتمر''الوسط '' بالسويس

04:53 م الجمعة 09 ديسمبر 2011

السويس ـ أشرف دياب:

تسبب الصراعات الشخصية بين عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط وعباس عبدالعزيز مرشح حزب الحرية والعدالة في فشل مؤتمر حزب الوسط بميدان الأربعين بالسويس، أمس، والذي حضره أبو العلا ماضى رئيس الحزب.

كان عمال شركة موبكو التي يعتبر عباس عبد العزيز، المرشح الإخواني على مقعد الفردى فئات، من مؤسسيها قد انتقدوا تبني سلطان قضية غلق مصنع موبكو بدمياط؛ ما أثر على اوضاع الشركة فى السويس والقاهرة ودمياط وبات البعض مهددًا بالتشريد ودخلوا في مشادات كلامية مع سلطان.

واشتعلت المواجهات بين سلطان وعبد العزيز قبل بدء المؤتمر بعدما قدم الأول بلاغًا لوزير الداخلية اتهم فيه عباس عبد العزيز بالقيام بأعمال بلجة وعنف ضد حزب الوسط، فما كان من الأخير إلا أن  تقدم ببلاغ الى قسم السويس يتهم فيه سلطان بالبلطجة وإثارة القلاقل فى الشارع المصرى.

يأتي ذلك، في ظل اشتعال المنافسة والمعركة الانتخابية بين حزبي الوسط والحرية والعدالة بالمحافظة، بعدما قدم عصام سلطان نائب رئيس حزب الوسط بلاغًا لوزير الداخلية اتهم فيه عباس عبد العزيز المرشح الإخواني على مقعد الفردى فئات وعضو مجلس الشعب السابق بالقيام بأعمال بلجة وعنف ضد حزب الوسط.

فى المقابل، تقدم عبد العزيز ببلاغ الى قسم السويس يتهم فيه عصام سلطان بالبلطجة وإثارة القلاقل فى الشارع المصرى.

كانت مديرية أمن السويس قد رفضت ارسال قوات امنية لتأمين مكان المؤتمر بعد خرق عصام شبل أمين حزب الوسط بالسويس لاتفاقه مع القيادات الأمنية بالمحافظة حول عدم حضور عصام سلطان للسويس لرفض الشارع السويسى تواجده وهو ما جعل الاحداث تتوالى ومما أدى لحدوث بعض من الاشتباكات.

اقرأ أيضًا:

وزير الداخلية يبحث تأمين المرحلة الثانية من الانتخابية مع مديرى الأمن

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان