إعلان

خبير استراتيجي: اقتحام المتظاهرين لسفارة اسرائيل رد على عجرفها

12:44 ص السبت 10 سبتمبر 2011

كتب - أحمد الشمسي:
أكد اللواء الدكتور سامح أبوهشيمة، الخبير الإستراتيجي، أن ما حدث من محاولة اقتحام المتظاهرين لمقر السفارة الاسرائيلية بالقاهرة، هو تعبير شعبي عن الاعتراض المصري على اعتداءت اسرائيل على الحدود المصرية.

وقال أبوهشيمة، في تصريحات خاصة لموقع ''مصراوي''، ''لا خطر اسرائيلي على مصر بعد اقتحام سفارتها لأنها تتعامل مع الحوادث المتعلقة بمصر بأسلوب ضغط النفس وذلك حفاظًا على اتفاقية السلام المبرمة بين الجانبين، خاصة وأنها خرجت بمكاسب من ذلك التوقيع''.

وأضاف الخبير الاستراتيجي أن الذي حدث له مستويين ''المستوى الأول يتمثل في مراكز البحث الاسرائيلية التي لديها علم بأن الشعب المصري يرى ظلمًا في العلاقات المصرية الاسرائيلية.. خاصة بعد التعامل الدبلوماسي معها والاتفاقيات التي كانت بين البلدين منذ تولي النظام السابق حكم البلاد''.. موضحًا أن ما حدث رسالة شعبية مصرية للتعبير عن غضبه من استشهاد الجنواد المصريين على الحدود.

وأضاف ''أما على المستوى الرسمي.. فاسرائيل تعلم جيدًأ أن القائمين على نظام الحكم فى مصر حاليا يهمهم تماما الحفاظ على العلاقات الموجودة حاليًا بين الدولتين، وبطبيعة الحال سيقابل هذا بنوع من ضغط النفس أيضا''.

يمكنكم متابعة البث المباشر لأحداث مليونية "تصحيح المسار"على صفحة مصراوي على فيس بوك ... اضغط هنا

اقرأ أيضا:

آلاف من التحرير بمسيرة إلى السفارة الاسرائيلية

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان