إعلان

لجنة الأزمات تلتقي طنطاوي لمناقشة تداعيات أحداث الجيزة

01:47 م السبت 10 سبتمبر 2011

كتب – سامي مجدي:
توجه عصام شرف رئيس مجلس الوزراء، وأعضاء اللجنة الوزارية العليا للأزمات اليوم السبت إلى المجلس الأعلى للقوات المسلحة للقاء بالمشير حسين طنطاوي رئيس المجلس، في حضور أعضاء المجلس العسكري لمناقشة تداعيات الاعتداء على السفارة الإسرائيلية بالقاهرة، واتخاذ الإجراءات الكفيلة بعدم تكرار ما حدث.

وعقدت مجموعة الأزمة الوزارية اجتماعا طارئا اليوم السبت برئاسة شرف بمقر مجلس الوزراء، لبحث أحداث السفارة الإسرائيلية، توجهت بعده إلى وزارة الدفاع حيث مقر المجلس العسكري للقاء المشير طنطاوي وأعضاء المجلس، وفقا لما صرح به مصدر بمجلس الوزراء.

وتم خلال الاجتماع بحث تداعيات أحداث العنف التي شهدتها عدة مناطق بالقاهرة الجمعة، إضافة إلى اقتحام السفارة الإسرائيلية بالجيزة والاعتداء على مبنى وزارة الداخلية ومحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة.

من جانبها أعلنت وزارة الصحة المصرية ارتفاع أعداد المصابين في الأحداث التي وقعت أمس الجمعة أمام السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة إلى 1049 مصابا حتى الآن،بالإضافة إلى ثلاث حالات وفاة،فيما قامت عناصر من القوات المسلحة والشرطة بإلقاء القبض على 19 متهما من مثيري الشغب.

وشهد محيط السفارة الإسرائيلية ومديرية أمن الجيزة اشتباكات بين قوات الأمن ومتظاهرين غاضبين اقتحموا بهو السفارة الإسرائيلية وحاولوا اقتحام المديرية، وأضرموا النار في أربع سيارات تابعة للأمن المركزي، الذي فرقهم باستخدام القنابل المسيلة للدموع. كما أضرمت النار في سيارات تابعة لمدنيين خلال أحداث الشغب والمواجهات الدانية التي جرت طوال ليلة أمس.

وكانت وزارة الداخلية المصرية أعلنت حالة الاستنفار الأمني بجميع أقسام الشرطة بالقاهرة الكبرى في أعقاب إشعال النيران بمبنى مصلحة ألأدلة الجنائية، ومحاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة.

وجرى تعزيز الوجود الأمني أمام أقسام الشرطة الحيوية ووقف جميع الإجازات للضباط والأفراد تحسبا لمحاولة اقتحام أقسام الشرطة أو مديريات الأمن.

يمكنكم متابعة البث المباشر لأحداث مليونية "تصحيح المسار"على صفحة مصراوي على فيس بوك ... اضغط هنا

اقرأ أيضا:

القبض على 19 متهما في محاولة اقتحام مديرية أمن الجيزة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان