إعلان

هيئة الطيران المدني تستبعد فرض عقوبات على السعودية

10:54 م الأحد 11 سبتمبر 2011

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القاهرة - (د ب أ)
استبعد الطيار ''سامح الحفني'' رئيس هيئة الطيران المدني المصري اليوم الاحد فرض عقوبات على السعودية على خلفية ازمة رحلات عودة المعتمرين المصريين بمطار جدة.

واضاف ''ذلك الأمر مستبعد تماما لأن وقائع الأزمة حدثت على الأرض السعودية ولاصلاحيات لأية هيئة خارجية في هذا الأمر لأنه يخص هيئة الطيران السعودي؛ حيث سأستمع من مسئوليه إلي تفاصيل ماحدث خلال الأزمة والإجراءات التي تم إتخاذها للحد منها''.

وأعلن رئيس هيئة الطيران المدني بأن مباحثاته مع نظيره السعودي خلال الساعات القادمة تهدف لمنع تكرار أزمة رحلات عودة المعتمرين المصريين بمطار جدة خلال موسم الحج القادم .

وقال ''إنني أعددت ملفا أحمله معي إلى جدة في الساعات القادمة يتناول الخطوات والإجراءات الضرورية لمنع تكرار ماحدث خلال رحلات عودة المعتمرين المصريين من أجل تبادل وجهات النظر بشأنها مع سلطة الطيران المدني السعودي''.

وتابع ''أنه سيقوم بجولة في مطار جدة لتفقد صالاته والوقوف علي أسباب ماحدث من أزمة خلال عودة المعتمرين المصريين خاصة وأن السلطات السعودية المختصة تقوم بتحقيق في هذا الشأن''.

واستطردإن هيئتي الطيران في البلدين تسعيان لزيادة التنسيق بينهما لتوفير أقصي قدر من التيسيرات لخدمة ضيوف الرحمن خاصة وأن حجم الحركة بين البلدين يتصدر قائمة حركة الطيران والسفر في الإتجاهين''.

وكان المعتمرون المصريون قد اشتكوا من سوء معاملتهم من قبل مسئولي الطيران السعوديين في مطار جدة وتاخر رحلات عودتهم لاكثر من 11 ساعة.

وشهد مطار القاهرة اعتصامين من جانب معتمرين على متن طائرتين سعوديتين احتجاجا علي سوء المعاملة.

اقرأ أيضا:

زيادة أعداد المعتمرين المصريين 37.5% مقارنة بالموسم الماضي

 

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان